Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

هيئة الأركان العامة للجيش الوطني تصدر بياناً حول عملياتها العسكرية

أصدرت هيئة الأركان العامة للجيش الوطني السوري بياناً حول العمليات العسـ.كرية وآخرها “العزم المتوقد” بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقالت هيئة الأركان في بيان عبر تويتر اليوم السبت 1 شباط 2020 رصدته الوسيلة “نؤكد أن رماياتنا المـ.دفعية مقتصرة على الأهداف العسـ.كرية فقط”.

وأضافت: “نؤكد حرصنا على تجنب اسـ.تهداف المدنيين، تماشياً مع مبادئنا وقيمنا ومع ما جاء به الدين الإسلامي والشرائع السماوية”.

وتابعت هيئة الأركان التابعة للحكومة السورية المؤقتة: “نؤكد أن حماية المدنيين على مختلف التراب السوري هو من صلب أهداف الجيش الوطني السوري”

وأكد البيان التزام الجيش الوطني في اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحـ.رب، وجميع القوانيين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

كما أشار البيان إلى ضراوة الحملة العسـ.كرية التي يشنها نظام الأسد وحليفته روسيا في محافظة إدلب وأرياف حلب في الشمال الغربي من سوريا.

وأكد على أن طائرات النظام وروسيا، تسـ.تهدف المدنيين والأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس، دون مراعاة لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية.

إقرأ أيضاً: الجيش الوطني يطلق معركة شرق حلب ويسيطر على عدة مواقع لقوات الأسد

وأطلق الجيش الوطني السوري عملية عسـ.كرية باسم “العزم المتوقد” ضد قوات النظام السوري من عدة محاور في ريف حلب الشرقي، اليوم السبت 1 شباط 2020.

الجيش الوطني بدأ بالتقدم نحو مناطق سيطرة النظام السوري من محاور قرية الدغلباش وأبو الزندين ومحور تل رحال وشعالة ومدينة تادف، وجميعها بريف م

وتمكن الوطني بحسب مصادر محلية من السيطرة على قرية تل رحال وخربشة ومنطقة رادار شعالة وأسـ.ر عدداً من عناصر لقوات النظام والميليـ.شيات الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى