Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قيادي معارض يكشف عن امتلاكهم لأنواع مختلفة من الصـواريخ ذات الفعالية الجيدة

كشف المتحدث باسم “الجـ.بهة الوطنية للتحرير” التابعة لـ “الجيش الوطني”، النقيب ناجي مصطفى، عن امتلاكهم عدة أنواع من الصـ.واريخ المضـ.ادة للدروع “الكورنيت”، “السهم الأحمر“، “تاو“، “كونكورس“، والتي يستخدمونها ضـ.د قوات الأسد وروسيا.

وقال مصطفى لجريدة “عنب بلدي” اليوم الأحد 26 من كانون الثاني الحالي بحسب ما رصدت الوسيلة إن هذه الصـ.واريخ متوفرة بشكل جيد, وفق وصفه.

وأكد مصطفى أنهم (في الجيش الوطني) يستخدمون تلك الصـ.واريخ بكثرة، وأن نتائج هذا الاستخدام تكون في نطاق فعّال، وتحقق أهدافها.

وتقر وسائل إعلام روسية بشكل مستمر بخسائر نظام الأسد ضد فصائل المعارضة سواء عسـ.كرياً أو بشرياً, في حين أن إعلام النظام يتجاهل الإعلان عن أي خسائر قد تؤثر على الحاضنة الشعبية له.

وعادة يتم الإعلان عن خسائر النظام السوري عبر ما يسمى بـ “مركز المصالحة الروسي” في سوريا، الذي ذكر قبل أيام تحييـ.د 40 عنصراً للنظام على جـ.بهات إدلب.

وتأتي هذه التصريحات مع إطلاق النظام السوري عملية عسـ.كرية في ريفي حلب الجنوبي والغربي الليلة الماضية بدعم الميليـ.شيات الإيرانية والروسية، وفق ما ذكر المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير.

وكثف “الجيش الوطني السوري” خلال الأيام الخمسة الماضية من استخدام الصـ.واريخ المضـ.ادة للدروع، من أنواع مختلفة, ضد قوات الأسد في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

أردوغان يدعو المعارضة للتجهيز للمعركة الكبرى

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان قد التقيا الخميس الماضي قادة فصائل المعارضة السورية في العاصمة أنقرة.

وقال تلفزيون سوريا بحسب ما رصدت الوسيلة إن اللقاء ترأسه من الجانب التركي رئيس الاستخبارات “حقان فيدان”، كما حضره المسؤولون عن الملف السوري, وشارك أردوغان في جانب من الاجتماع عبر اتصال مرئي.

ووفق المصادر, قال الرئيس أردوغان لفصائل المعارضة: تجهزوا للمعركة الكبرى.

وأوضح المصدر أن الجانب التركي أبلغ قيادات فصائل الجيش الوطني أن المباحثات مع روسيا لم تحقق نتيجة، وأن الأخيرة ماضية في الحل العسـ.كري.

إقرأ أيضاً: أردوغان يعلّق على عمليات قوات الأسد في إدلب.. هذا ما أعلن عنه بشأن النازحين!

وطالب الجانب التركي فصائل المعارضة بوجوب أن تدافع عن نفسها في وجه الحملة التي تتعرض لها من قبل نظام الأسد وروسيا.

كما أن الجانب التركي سيزيد من الدعم المقدم للجيش الوطني لمـ.واجهة قوات النظام وروسيا, وفق المصدر.

وأكد الموقع نقلاً عن مصدر خاص, بحسب ما رصدت الوسيلة أن تركيا أبلغت قادة الفصائل بمضي روسيا ونظام اﻷسد في الهـ.جمات العسـ.كرية على إدلب “حتى النهاية”.

معركة كبرى بانتظار المعارضة

تلفزيون سوريا نقل عن مصادر عسـ.كرية تأكيدها أن قوات الأسد بدعم روسيا تستعد لشن هجـ.وم جديد شمال غرب سوريا من ثلاثة محاور في وقت متزامن.

ويهدف النظام وروسيا من الهجـ.وم المرتقب, وفق المصادر, إلى الوصول إلى مدينة معرة النعمان، ومدينة سراقب، إضافة إلى تأمين مدينة حلب عبر قضم مساحة واسعة من الضواحي الغربية للمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى