Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أول تعليق أمريكي على التوترات مع القوات الروسية في سوريا

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على الأحداث الأخيرة التي تمثلت باحتكاكات وتوترات بين القوات الأمريكية المتواجدة في شمال شرق سوريا والقوات الروسية هناك.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع “البنتاغون”, جوناثان هوفمان, على أن القوات الأمريكية ستبقى في مواقعها وأن جميع الدول والقوى تعرف مكان تموضع تلك القوات.

وقال هوفمان بحسب ما رصدت الوسيلة إن العسـ.كريين الأمريكيين سيبقون في مواقعهم بسوريا.

وأضاف هوفمان: “لقد قلنا بكل وضوح للدول والقوى الأخرى المتواجدة في المنطقة أين تتموضع قواتنا”.

ولفت هوفمان إلى حرص القوات الأمريكية على إبقاء قنوات التنسيق والاتصال مع نظرائهم الروس تجنباً لوقـ.وع صـ.دامات بين الجانبين.

وتابع هوفمان: “نحن نستخدم قنوات منع النـ.زاعات لمنع حدوث أيّ سوء تفاهم أو صـ.دام عرضي”.

ونفى المتحدث الأمريكي حدوث إطلاق نـ.ار, مبيناً أن الجميع يعلم مواقع تواجد القوات الأمريكية.

وأردف هوفمان: “لا أملك معلومات عن أيّ شيء تسمونه تبادلاً لإطلاق النـ.ار.. كل ما يمكنني أن أقوله إننا نتواجد حيث كنا وإنهم يعلمون أين نتواجد”.

كما أوضح نائب قائد عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة أن الاتصالات بين قادة المجموعتين العسـ.كريتين الأمريكية والروسية في سوريا تجرى أسبوعياً، وأن هناك اتصالات شبه يومية تتم على المستويات الأدنى.

ووفق نائب قائد عمليات التحالف الدولي , يدور الحديث عن اتصالات بين ممثلي الطيـ.ران الحـ.ربي والقوات في الأرض على حد سواء.

إقرأ أيضاً: قائد قسد يتودد من تركيا ويبدي استعداده لمساعدتها للقيام بهذا الأمر في سوريا!

وكان المبعوث اﻷمريكي الخاص لسوريا “جيمس جيفري” قد أكد أن القوات اﻷمريكية في سوريا اعتـ.رضت طريق جنرال روسي برتبة كبيرة شمالي سوريا, مقراً بوقـ.وع مـ.واجهات مصغرة مع القوات الروسية أدت لحدوث صـ.راع صغير في شمال شرق سوريا.

وقال جيفري الخميس بحسب ما رصدت الوسيلة: “في مرحلة ما اعترضنا جنرالاً روسياً كان يقود سيارته باتجاه مدينة منبج” بريف حلب الشرقي”.

وأضاف جيفري أنه: “تم التعامل مع الاعتراض عَبْر جميع القنوات العسـ.كرية”.

وأقر المبعوث الأمريكي إلى سوريا بأن “هناك مواجهات مصغرة مع القوات الروسية أدت إلى صـ.راع صغير في مدينة أخرى في شمال شرق القامشلي” الواقعة على الحدود “السورية – التركية” شرقي سوريا.

وشهدت مناطق شرق الفرات توترات بين القوات الأمريكية والروسية واحتكاكات تمثلت بإعاقة عبور أرتال روسية متجهة إلى حقول النفط في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى