Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قوات أمريكية تعترض طريق جنرال روسي برتبة كبيرة شمال سوريا.. مسؤول أمريكي يتفاخر بذكر التفاصيل!

أكد المبعوث اﻷمريكي الخاص لسوريا “جيمس جيفري” أن القوات اﻷمريكية في سوريا اعتـ.رضت طريق جنرال روسي برتبة كبيرة شمالي سوريا, مقراً بوقـ.وع مـ.واجهات مصغرة مع القوات الروسية أدت لحدوث صـ.راع صغير في شمال شرق سوريا.

وجاءت تصريحات جيفري حول اعتراض القوات الأمريكية لجنرال روسي كبير لم يذكر اسمه في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “موسكو تايمز” الروسية وترجمته “نداء سوريا”.

وقال جيفري بحسب ما رصدت الوسيلة: “في مرحلة ما اعترضنا جنرالاً روسياً كان يقود سيارته باتجاه مدينة منبج” بريف حلب الشرقي.

وأشار جيفري إلى أنه: “تم التعامل مع الاعتراض عَبْر جميع القنوات العسـ.كرية”.

وأقر المبعوث الأمريكي إلى سوريا بأن “هناك مواجهات مصغرة مع القوات الروسية أدت إلى صـ.راع صغير في مدينة أخرى في شمال شرق القامشلي” الواقعة على الحدود “السورية – التركية” شرقي سوريا.

وبين “جيفري” الذي لم يحدد الجنرال الروسي الكبير، أن “المـ.واجهات جرت على عدة مستويات عسـ.كرية, مضيفاً: “أحياناً على مستوى العقيد وأحياناً على مستوى النجمة الواحدة وأحياناً على مستوى ثلاث نجوم”.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن الجنرال الذي تم اعتراضه هو “برتبة كبيرة” دون تمكنها من معرفة هويته، كما أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على تلك التصريحات.

توترات بين القوات الأمريكية والروسية

وشهدت مناطق شرق الفرات توترات بين القوات الأمريكية والروسية واحتكاكات تمثلت بإعاقة عبور أرتال روسية متجهة إلى حقول النفط في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

ووفق الصحيفة الروسية, منعت القوات الأمريكية دورية عسـ.كرية روسية من الوصول إلى حقل نفط في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا يوم السبت الماضي حيث طلب الجنود الأمريكيون من القوات الروسية العودة إلى بلدة “عامودا” على بُعد 100 كيلومتر إلى الغرب.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أكد أنه بإمكان الولايات المتحدة الأمريكية التصرف كما تشاء في النفط السوري بعد أن باتت آباره تحت سيطرة القوات الأمريكية.

وقال ترامب في شهر كانون الأول الماضي: “لقد حاول داعش حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل، وبصراحة نتمتع في هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين”.

وأضاف ترامب: “في حقيقة الأمر، لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من عسـ.كريينا سوى من يحمون النفط”، مردفاً: “النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء”.

إقرأ أيضاً: اتفاق أمريكي تركي لدعم فصائل المعارضة من أجل مواجهة روسيا والأسد

وأعلنت القوات الأمريكية سحب قواتها من شمال شرق سوريا، قبل أيام من إطلاق الجيشين التركي والوطني السوري عملية نبع السلام في 9 تشرين الأول 2019.

كما أكد ترامب نية واشنطن إبقاء الحقول النفطية في هذا الجزء من سوريا تحت سيطرتها، واعتبر المبعوث الأمريكي الخاص حول سوريا، جيمس جيفري، أن وجود الولايات المتحدة العسـ.كري في سوريا مشروعا، لأنها تريد ضمان ألا تقع حقول النفط في يد النظام أو روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى