Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زلزال قوي جداً هزَّ كلاً من تركيا وسوريا والعراق.. وخبير زلازل تركي يحذر!

ضـ.رب زلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، في تمام الساعة 20.55 من مساء اليوم الجمعة، شرق تركيا، وسط أنباء عن هزات أرضية في كل من العراق وسوريا.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن الزلزال وقع في المناطق الشرقية من تركيا، وعلى عمق 10 كيلومترات.

وأضاف المركز أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريبا كل أنحاء البلاد، مشيرا إلى أنها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل.

كما لفت المركز إلى أن عدد سكان المناطق التي تم فيها الشعور بتداعيات الزلزال يبلغ 120 مليون نسمة.

بدورها، أفادت مصادر محلية، بأن هزات أرضية قوية ضـ.ربت شمال العراق، وجميع مدن شمال سوريا وبعض المناطق الأخرى في البلاد، ووصلت الارتدادات إلى العاصمة دمشق.

وقالت وسائل إعلام سورية، إن هزات أرضية طالت كلا من محافظات دير الزور والحسكة وحلب وريف دمشق.

بينما أوردت وسائل إعلام محلية لبنانية، أن السكان في مدينتي بيروت وطرابلس شعروا أيضا بالزلزال.

خبير زلازل يُحذر!

حذر خبير زلازل تركي أهالي إلازيغ من العودة إلى منازلهم خـ.وفاً من الهزات الارتدادية المرتقبة بعد الزلزال الكبير الذي شهدته الولاية ليلة اليوم الجمعة.

وأشار البروفيسور “شكرو أرصوي”، إلى أن الزلزال الذي شهدته إلازيغ كان متوقعاً، نظراً للتوتر الشديد الذي تملكه خطوط الصدع في تلك المنطقة.

وأردف قائلاً: “هذا الزلزال مهم للغاية، من المحتمل أنه تسبب بتكسر قشرة الأرض، ما يعني بالنتيجة تفريغ كمية كبيرة من الطاقة، الخسائر كبيرة بحسب تقديري”.

ورجح الخبير التركي بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” تسبب الزلزال بوقـ.وع قتـ.لى، وتعرض المنازل الريفية في الولاية لخسـ.ائر جسيمة.

كما حذر أهالي إلازيغ من العودة إلى منازلهم هذه الليلة، ودعاهم للجوء إلى الساحات العامة غير المسقوفة، والابتعاد قدر الإمكان عن مواقع الأبنية خـ.وفاً من الهزات الارتدادية.

إقرا أيضاً: “تجهزوا للمعركة الكبرى”.. أردوغان ورئيس الاستخبارات التركية يلتقيان قادة فصائل المعارضة

زر الذهاب إلى الأعلى