بلا تصنيف

مولود جاويش أوغلو يدعو روسيا لتنفيذ تعهداتها في إدلب

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أكدت تركيا أنها تنتظر التزام روسيا بتعهداتها حيال اتفاق الهدنة في إدلب باعتبارها ضامنة لنظام الأسد الذي يواصل اسـ.تهداف المدنيين الآمنين في بلدات وقرى محافظة إدلب.

وطالب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء روسيا بالعمل على الالتزام بتعهداتها بخصوص التهدئة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

واعتبر جاويش أوغلو أن الأوضاع في محافظة إدلب ما تزال خطيرة, مؤكداً استحالة قبول الهـ.جمات العشوائية التي يشنها النظام على المدنيين في المنطقة.

كلام جاويش أوغلو جاء خلال جلسة عقدها حول الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط وإفريقيا، على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي, بحسب ما رصدت الوسيلة.

وقال جاويش أوغلو إن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث هذا الموضوع خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش مؤتمر برلين الأحد الماضي.

وتابع جاويش أوغلو: “ننتظر من روسيا الالتزام بتعهداتها حيال الهدنة، باعتبارها ضامنة للنظام السوري”.

ونفى جاويش أوغلو إرسال بلاده قوات إلى ليبيا, موضحاً أن الجنود الأتراك موجودون هناك لأغراض التدريب فقط.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن وزير الخارجية التركي شارك في جلسة أخرى بعنوان “الحوار الدبلوماسي في سوريا”.

إقرأ أيضاً: موقع أمريكي يكشف تفاصيل اجتماع فيدان ومملوك.. هل إقترب لقاء أردوغان والأسد؟

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية، قولها إن تشاووش أوغلو سرد للمشاركين مساعي تركيا لإحلال التهدئة في إدلب وأعمال لجنة صياغة الدستور في سوريا.

كما تحدث الوزير التركي عن العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتأتي تصريحات جاويش أوغلو مع استمرار هـ.جمات قوات الأسد بدعم سـ.لاح الجو الروسي على مناطق وبلدات إدلب مـ.وقعة قتـ.لى وجـ.رحى في صفوف المدنيين.

وكان الوضع في محافظة إدلب حاضراً في مؤتمر برلين, حيث طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العمل على وقف هـ.جمات النظام على المدنيين في إدلب والالتزام بالتهدئة المعلنة في 12 من كانون الثاني الحالي.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق