Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان يطالب بوتين بوقف بشار الأسد!

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شدد خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إنهاء هجمـ.ات نظام الأسد والمساعدة في وقف زحف قواته على منطقة وقف التصعـ.يد في إدلب.

وقال أوغلو، بحسب ما نشرت وكالة تاس الروسية ورصدت الوسيلة, إن الحوار حول وقف اعتـ.داءات قوات الأسد على إدلب تم بين الرئيسين على هامش المؤتمر الدولي حول ليبيا في برلين في 19 يناير.

وأضاف أوغلو أن أردوغان طالب بوتين بالتدخل لوقف هجمـ.ات “النظام” السوري على منطقة وقف التصعيـ.د في إدلب.

وبين الوزير التركي أردوغان أطلع الرئيس الروسي على بيانات إحصائية، وشرح مدى جدية الوضع في إدلب.

وتابع أوغلو، إن الرئيس التركي أبلغ نظيره الروسي “صراحة بأن الهجمـ.ات يجب أن تتوقف… لقد وجهنا للمجتمع الدولي نفس النداء”.

وبدورها, قالت وكالة الأناضول التركية إن تشاويش أوغلو أشار إلى استمرار اعتـ.داءات النظام السوري رغم إعلان وقف إطلاق النـ.ار.

وأضاف أوغلو بأن أردوغان شدد على ضرورة إنهاء النظام السوري هجمـ.اته على إدلب، خلال لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين , من أجل تحقيق تقدم في المسار السياسي.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يستعجل حسم ملف إدلب وروسيا مستعدة للالتزام بهذه الاتفاقات مع أردوغان!

وكشف الوزير التركي عن عزم تركيا إنشاء منازل سكنية مؤقتة داخل إدلب في سبيل توفير ظروف معيشية جيدة للنازحين ومنع تدفق موجة جديدة.

وتابع تشاويش أوغلو في هذا الخصوص: “لا نرغب في حدوث موجة لجوء جديدة، ونعمل على إنشاء منازل مؤقتة داخل إدلب لتوفير ظروف معيشية أفضل للنازحين السوريين، وعلى المجتمع الدولي تقديم الدعم لنا في ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى