أخبار سوريابلا تصنيف

فراس طلاس يكشف عن اتفاق بوتين وأردوغان على تحديد مستقبل سوريا ومصير بشار الأسد.. شاهد

الوسيلة - خاص:

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف فراس طلاس رجل الأعمال المعارض ونجل وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس عن معلومات قال إنه حصل عليها من موسكو تتعلق بمستقبل سوريا وإمكانية ترشح بشار الأسد في الانتخابات القادمة ودور المعارضة السورية والضباط المنشقين عن النظام السوري.

وأشار طلاس إلى أن معلوماته تؤكد من موسكو اتفاق الرئيسن الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان على العديد من النقاط الهامة والمصيرية المتعلقة بسوريا.

وأوضح طلاس في تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ورصدته الوسيلة أن بوتين وأردوغان وخبراؤهما اتفقوا على فتح جميع الطرق الدولية والمعابر بين المناطق والحدود التركية السورية أمام التجارة والأفراد.

وبين طلاس أن الاتفاق يتضمن رئيس مجلس الوزراء ونصف الوزراء من المعارضين والرماديين وحكماً وزير الدفاع في الحكومة القادمة.

ووفق طلاس, سيتم إعادة جميع الضباط المنشقين عن النظام السوري إلى رتبهم الجديدة مع دفع كامل رواتبهم وإلحاق تبعيتهم لقاعدة حميميم الروسية وليس لجيش بشار الأسد, وفق وصفه.

وادعى طلاس أن بنود الاتفاق تتضمن حق بشار الأسد الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة ولك لمدة أربع سنوات فقط, إضافة لتعديل الدستور السوري.

ولفت طلاس الانتباه إلى أن هذا الخبر لم يصل إلى أمريكا بعد, مضيفاً: “بعد شي ساعة بيوصل لأمريكا منسمع بكرة شو الرأي الأمريكي”.

إقرأ أيضاً: فراس طلاس يكشف عن سابقة يقوم بها بشار الأسد لم يسبقه إليها أحد في العالم

ويأتي هذا التسجيل الصوتي لطلاس بالتزامن مع تصعيـ.د عسـ.كري تشهده بلدات ومناطق إدلب وحلب من قبل قوات الأسد وروسيا التي لم تلتزم للتهدئة المعلنة في 12 من كانون الثاني الحالي.

وكانت تركيا وروسيا قد لعبتا دوراً أساسيًا في الملف السوري، من خلال الاتفاقيات المبرمة بينهما في أستانة وسوتشي، والتي أفضت إلى رسم حدود جديدة لمناطق السيطرة على الأرض السورية, فضلاً عن تأسيس مسار سياسي جديد في سوريا مطلع عام 2018، عبر إطلاق مؤتمر “الحوار الوطني”، الذي انبثقت عنه اللجنة الدستورية السورية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق