أخبار سوريا

السفير السوري السابق “صقر الملحم” يكشف المستور عن آل مخلوف والأسد

الوسيلة - خاص:

أبدى السفير السوري السابق لنظام الأسد في البرازيل “صقر الملحم” استياءه من دعوة أحد المقربين من رأس النظام بشار الأسد لأهالي السويداء بإرسال شبابهم إلى الجيش أو أنهم سيمـ.وتون جـ.وعاً.

وسخر الملحم من علي مخلوف ودعوته لأهالي السويداء بأن من يطلب بعدم خدم العلم إلا في محافظته لا يحق التظاهر ضد الجـ.وع.

وقال “الملحم” في منشور على الفيسبوك رصدته الوسيلة “لا أعرف من أنتَ شخصياً.. ولكنَّ لقبك (مخلوف) يدلُّ على أنك من أبناء الفقراء المعروفين في سورية والذين لا يملكون سوى عشرات مليارات الدولارات في البنوك السويسرية”.

وأشار الملحم إلى أن “السويداء لم تجعْ يوماً قبلَ أن يأتي اللصوص من أقربائك ويسرقوا تاريخها وآثارها وذهبها وزينة شبابها، وهي لم تجع يوماً قبلَ أن تأتي أنتَ وأمثالك من لصـ.وص التاريخ ومزوريه ليقولوا أنّه لا يحقُّ للسويداء أن تتظاهر ضد الفقر والجـ.وع”.

وأضاف الملحم بأن السويداء لم تجوع يوماً قبل أن يقوم أقاربه بتوزيع ألقاب الباشاوات والأمراء والمخاتير والمشايخ على حثالة السويداء، وبإرسال المخـ.درات واللصـ.وص وقطاع الطرق إليها.

واتهـ.م الدبلوماسي السابق آل مخلوف والمتنفذين في السلطة بحـ.رق محاصيل أهل السويداء الزراعية وتسجيل نتيجة التحقيق والفاعل ضد مجهـ.ول.

وخاطب الملحم المدعو “علي مخلوف” بالتأكيد أن أهل السويداء هم أول من لبى الواجب الوطني وكانوا في الصفوف الأمامية لمـ.واجهة الغـ.زاة والطامعين بأرض سورية، بينما كان مخلوف وأمثاله يهـ.ربون إلى شواطئ أوروبا ليناضلوا من هناك ويبيعونا الوطنيات والقوميات.

أهالي السويداء محقون

واعتبر الملحم أن أهالي السويداء محقون بالمطالبة بخدمة العلم في محافظتهم خوفاً من غـ.در النظام وشبيحته ودواعشه, لافتاً إلى أن أبناء مخلوف والأسد يؤدون الخدمة الالزامية بين العاه….. في موسكو وغيرها.

وأضاف الملحم: “نعم كلنا موجـ.وعون في سورية بسبب الأنذال أمثالك الذين باعوا سـ.لاح الجيش وباعوا بترول الوطن وباعوا كل قطعة من سورية إلى دول مختلفة، وهـ.رّبوا أموال سورية إلى بنوك من تدّعون أنهم أعـ.داء سورية”.

وغمز “الملحم” لعلي مخلوف, متسائلاً إن كان يسمع أصوات الجياع في طرطوس واللاذقية من أبناء العسكريين الذين قُتـ.لوا في حـ.رب النظام المجنونة ضد السوريين فعوضتهم بثلاث عنزات وتيس.

السفير السوري السابق لنظام الأسد في البرازيل “صقر الملحم”

وسأل الملحم علي مخلوف إن كان يسمع أصوات زوجات وأمهات وأطـ.فال الجنود من محافظتي طرطوس واللاذقية الذين قُتـ.لوا في حـ.ربكم المجنونة ضد السوريين وهم يمـ.وتون جوعاً لأنه وأسياده سـ.رقوا حتى تعويضاتهم.

وتابع الملحم: أبناء السويداء الشرفاء رفضوا أن يوجهوا بنـ.ادقهم ضد إخوتهم السوريين من كل الأديان والطـ.وائف، وفضّلوا العيش بكرامة بين إخوتهم السوريين فاستقبلوهم في بيوتهم بدل أن يجبروهم على اللجوء إلى المخيمات والى قاع البحار والمحيطات ليمـ.وتوا غرقاً وقهراً وجـ.وعاً.

خطة لتجويع المحافظات السورية

واتهـ.م الملحم علي مخلوف وأقاربه بالتخطيط لتجويع السويداء وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس ودرعا وكل بقعة من سورية الجـ.ريحة, مضيفاً بأن “البادئ أظلم”.

“صقر الملحم” من أهالي مدينة السويداء شغل منصب القائم بأعمال السفارة السورية في “تشيلي” عام 2012، وعمل في السفارة السورية في موسكو, كما كلف سفيراً لنظام الأسد في البرازيل إلى أن انشق عن النظام احتجاجاً على الفساد والمحسوبية والطائفية في وزارة خارجية النظام.

ولدى صقر الملحم كتاب بعنوان “عرفتهم عن قرب” يتحدث فيه عن تجربته الدبلوماسية في عدد من دول العالم طوال سنوات.

إقرأ أيضاً: فيصل القاسم يكشف عن رسالة أرسلتها لونا الشبل لأهالي السويداء عبر قريب لـ”بشار الأسد”

وكان علي مخلوف وهو أحد أقرباء رأس النظام بشار الأسد قد وجه رسالة إلى أهالي السويداء المحتجين ضد الوضع المعيشي المتردي.

وخاطب مخلوف أهالي السويداء متوعداً بتجويعهم: إلى أهلي بالسويداء كلنا موجوعون في سورية الجـ.ريحة ولكن من يطالب بعدم خدمة العلم إلا في محافظته لا يحق له التظاهر ضد الجوع.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق