إقتصاد

دكتورة في جامعة دمشق تدعو لرفع المشانق من أجل الدولار.. شاهد!

قالت نهلة عيسى الاستاذة في كلية الإعلام في جامعة دمشق إنها تدعو حكومة النظام إلى رفع المشانق، لمـ.واجهة انهـ.يار الليرة السورية، أمام الدولار الأمريكي، وذلك في لقاء إذاعي معها رصدته الوسيلة.

عيسى هاجـ.مت المتظاهرين في السويداء، وقالت إنهم قد يشعلون فتيل الحـ.رب في سوريا من جديد، معتبرة أن ما سمته الحـ.رب في سوريا، وصلت إلى نهايتها لكن يمكن للسويداء اشعـ.الها من جديد.

وعن المظاهرات أيضاَ قالت عيسى أن الخروج إلى الشارع ليس هو الحل، قبل أن تقول إن المتظاهرين هم من دمـ.روا البلد حين خرجوا إلى الشارع عام 2011، معبرة عن خشيتها من “اعطاء الفرصة لمن يريدون وضع أنفسهم في خدمة الخارج”.

وتابعت عيسى القول إن الخروج إلى الشارع في سوريا قد يؤدي إلى المـ.وت، دون أن تشير إلى السبب الذي سيؤدي إلى ذلك، معتبرة أن الدعوات للتظاهر في السويداء، تأتي من خارج سوريا وليس من داخلها.

لكن الاستاذة الجامعية التي سبق وأن طالبت باستخدام كامل القوة ضد المتظاهرين عام 2011، وصفت الحكومة الحالية بالعاجزة كلياً عن القيام بأي شيء إزاء الوضع الاقتصادي المتردي في سوريا، معتبرة أن هناك حلولاً كثيراً لكن الحكومة لا تدعو إلى الحوار لإيجاد الحلول.

إقرأ أيضاً: اللاذقية تشهد أطول طابور غاز وأبناء بشار الأسد في روسيا سياحة ودراسة وبس!

عيسى قالت إن الحكومة السورية ضحكت على الناس، بشأن الزيادة على الرواتب والأجور الأخيرة، حيث أنها لم تصل وفق ما نص عليه المرسوم الخاص بذلك، حيث أن المبلغ كان من المفترض أن يكون 20 ألف ليرة سورية، لكن أحداً لم يستلم هذا المبلغ وفق ما قالت.

عيس قالت إن التجار الكبار هم من يتحكمون بالأسعار في سوريا، معتبرة أن على الدولة أن ترفع المشانق لهم، كي تسيطر على الوضع الاقتصادي المتردي، كي يصبح القانون محترم في سوريا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق