أخبار سوريا

فصائل المعارضة تتقدم على حساب على قوات الأسد في إدلب.. شاهد

أطلقت فصائل المعارضة السورية العاملة في محافظة إدلب عملاً عسـ.كرياً معاكـ.ساً على مواقع قوات النظام السوري والميلـ.شيات التابعة له.

وشـ.نت الفصائل بحسب ما أوردت صفحات محلية ورصدت الوسيلة هـ.جوماً على قوّات النظام المتمركزة على محاور ريف إدلب الشرقي.

وتركّزت محاور الهـ.جوم على قريتي أبو دفنة و البرسة، بعد تمهـ.يد مكـ.ثف من قبل المعارضة بواسطة راجـ.مـ.ات الصـ.واريخ والمدفـ.عية.

من جهتها، قالت الوطنية للتحرير على موقع تويتر ورصدت الوسيلة أن عناصرها شـ.نوا إغـ.ارة نوعية على مواقع قوات النظام في “أبو دفنة”.

وأوضحت الوطنية للتحرير أن الإغـ.ارة أسفـ.رت عن مقـ.تل وجـ.رح العشرات منهم، وإعـ.طاب دبـ.ابة وعربة BMP وتدمـ.ير مـ.دفع 130 مم واغتـ.نام عدد من الأسـ.لحة والذخائـ.ر.

مصادر إعلامية وأخرى محلية، قالت أن فصائل المعارضة سيطرت على قرية “أبو دفنة” شرق إدلب، في حين لم تعلن فصائل المعارضة ذلك بشكل رسمي.

وتصـ.دت الفصائل العسـ.كرية حتى فجر اليوم لعدة محاولات لقوات النظام بالتقدّم على محور تل مصطيف شرقي إدلب، الذي سيطرت عليه الفصائل قبل أيام.

وفشلت قوات النظام باستعادة السيطرة على تل مصطيف، وتركزت الاشـ.تباكات في هذا التل الاستراتيجي الذي يرصد طرق إمداد للنظام في شرق إدلب.

إقرأ أيضاً: خبير عسكري يكشف أسباب اتجاه النظام لفتح معركة في ريف حلب!

وأعلنت تركيا توصلها مع روسيا إلى اتفاق لهدنة في محافظة إدلب اعتبارًا من الساعة 12:01 فجر الأحد 12 من كانون الثاني الحالي.

ولم تتوقف خـ.روقات قوات الأسد وميليشيات إيران وروسيا على بلدات إدلب مستمرة بالتقدم وقضم المزيد من المساحات والقرى في إدلب.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق