مجتمع

أب يشغل أولاده التسعة في أعمال غير أخلاقية بدمشق

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

ضبطت سلطات النظام السوري, شبكة أسرية في ريف العاصمة دمشق, تقوم بتشغيل أطفـ.الها في أعمال التسـ.ول, والممـ.ارسات غير الأخلاقية, والمنافية للعادات والتقاليد السورية.

وكشفت مديرة الخدمات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة لنظام الأسد ميساء ميداني عن وجود الكثير من مجموعات تشغيل الأطفـ.ال.

وأوضحت ميداني لصحيفة الوطن المقربة من النظام بحسب ما رصدت الوسيلة إن الشبكة الأسرية التي تم ضبطها في قدسيا عن أب يقوم بتشغيل أطفـ.اله التسعة جميعهم بالتسول منهم طـ.فل صغير، ويقوم بضـ.ربهم إذا لم يقوموا بجمع الأموال.

ووفق مسؤولة النظام السوري, فقد ضبطت الابنة الكبرى في إحدى الحدائق في الساعة التاسعة ليلاً يريد أباها أن يشغلها بالدعـ.ارة.

وأشارت ميداني إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ضبطت الأب نفسه في عام 2011 يجلس في ساحة الميسات ولم يكن لديه إلا ولدان فقط.

وقالت ميداني: بعد أن كان يقوم بالادعاء على الوزارة في كل مرة يتم ضبط أطفـ.اله فيها، تم إلقاء القبـ.ض عليه بتـ.همة الاتجـ.ار بالبشـ.ر.

وأضافت ميداني: قمنا بضبط شخص آخر ممتهن للتسـ.ول، تبيّن أنه يمتلك بناء كبيراً في برزة وبحوزته ملايين من الليرات، إضافة إلى ذهب تقدر قيمته بـ50 مليون ليرة، عدا عن الدولارات والأجهزة المحمولة، إذ أن هذا المتسـ.ول تحول إلى سـ.ارق.

إقرأ أيضاً: محمد الرحمون يقر بأن مخابرات الأسد تراقب السوريين كاشفاً عن حملة أمنية مكثفة.. شاهد

وكانت مديرية الخدمات التابعة لوزارة النظام السوري قد ضبطت نحو 1121 متسـ.ولاً في عام 2019 على مستوى كافة المحافظات عدا محافظتي إدلب والرقة.

كما ضبطت المديرية 798 متسولاً في دمشق وريفها فقط، باعتبار أنهما أكثر كثافة سكانية من بقية المحافظات.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق