دراما وفنمنوعات

ريبال الهادي ينقلب على مواقفه ويُطلق أغنية مناهضة لحكومة نظام بشار الأسد (فيديو)

الوسيلة - خاص:

أطلق المغني الموالي “ريبال الهادي” أغنية جديدة تسخر من حكومة نظام بشار الأسد وإمعانها في الفساد وإهمال الأوضاع الخدمية والمعيشية للسوريين.

وتأتي هذه الأغنية الساخرة بعد تردي الأوضاع المعيشية للسوريين في مناطق سيطرة النظام السوري وسط تخبط الحكومة وعجزها عن تلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم.

وبهذه الأغنية التي تنتقد رئيس ووزراء حكومة الأسد وتستهزئ منهم, يفاجئ ريبال الهادي الموالين خاصة وأنه غنى لجيش النظام ومجد ما سماها بطولاتهم ضد المعارضين, عبر أداء أغنية “طل علينا جيش العز”, إضافة لعدد من الأغاني التي تشيد بجيش الأسد وروسيا “الجيش الروسي والسوري”, واصفاً المعارضين بالإرهـ.ابيين.

الأغنية الجديدة لـ”ريبال الهادي” انتشرت على نطاق واسع بين الموالين على مواقع التواصل الاجتماعي, وسخرت من رئيس وأعضاء حكومة الأسد وأبرزهم وزراء المالية والثقافة والنفط والتموين.

واستهلت الأغنية كلماتها بنداء ساخر إلى رئيس حكومة بشار الأسد, وإهمالها لقضايا الناس بالقول:”يا رئيس حكومتنا, حكومتنا العزيزة, تعوا شوفوا حارتنا وحالتنا اللذيذة”.

وانتقدت أغنية “ريبال الهادي” وزير النفط والثروة المعدنية الذي يتجاهل معاناة المواطنين في الحصول على مواد التدفئة والطبخ في ظل فصل الشتاء وبرده القارس, موجهة لها كلمات: “يا وزير البترول لا تفوت فينا غول, ما في عنا مازوت من غير سقف البيوت, شغلنا بابور الكاز لأن مافي عنا غاز, صرنا نرقص شاذ والمواطن صابو كريزي”.

الليرة السورية لها نصيب من الأغنية

كما سخرت الأغنية الجديدة من وزير المالية وتغافله عن معاناة السوريين بعد تدهور سعر صرف الليرة أمام الدولار الذي ترافق مع ارتفاع جنوني في أسعار المواد الرئيسية وعدم تحرك الوزارة المعنية لضبط أسعار السوق الذي يشهد تطورات متسارعة.

وخاطبت الأغنية وزير المالية قائلة: “يا وزير المالية ليرتنا صارت مية شون اطر يا مهضوم لا تزيد علينا الهموم”.

ودعت الأغنية وزراء ومدراء ومسؤولي نظام الأسد إلى الالتفات لقضايا المواطنين واحتياجاتهم اليومية, مشيرة إلى ضرورة أخذ العبرة بأن الكراسي لا تدوم.

كما طالبت الأغنية الساخرة من وزراء ومسؤولي النظام السوري العمل على راحة المواطنين وتلبية متطلباتهم بالقضاء على الفساد والإصلاح.

إقرأ أيضاً: “جوعتونا”.. قاسم ملحو يخرج عن صمته ويتحدث عن تدهور المعيشة في مناطق الأسد

كلمات الأغنية تدل على حجم المعاناة المعيشية في مناطق سيطرة النظام والتي تفاقمت بسبب مسؤولي النظام ووزرائه الذين تغافلوا عن الضائقة التي حلت بالمواطنين وبالبلد من خلال سرقتهم لقوت الشعب والتلاعب بمعيشته عبر جمع الدولارات والإمعان في إفقار البلد.

وتفاعل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الأغنية التي تحاكي واقع السوريين في مناطق النظام السوري وتلامس همومهم المعيشية.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد من سوء الحالة المعيشية وتردي أوضاعهم بسبب الغلاء وارتفاع أسعار المواد الرئيسية مع ارتفاع سعر الدولار وتجاوزه الـ1200 ليرة سورية للدولار الواحد وسط عجز حكومة النظام عن التحرك ووقف معاناة السوريين.

من هو ريبال الهادي؟

ويعد الفنان ريبال الهادي من الأصوات السورية الهامة والمتميزة التي انطلقت خلال فترة قصيرة، معتمداً الأغاني الوطنية الملتزمة والجادة.

وبدأ الهادي حياته الفنية كعازف ثم انطلق في العام 2005 مع الأغاني الوطنية وأبرزها (جبار ودمشق الصبية وشمس الدني وشام) وغيرها.

وأثبت الهادي موقفه من النظام السوري وجيشه عبر تقديمه الكثير من الأغاني التي تمجد سورية والجيش وأبرزها “طل علينا جيش العز”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق