السوريون في تركيا

تركيا تعلن عن مشروع جديد لتوظيف آلاف السوريين في الدوائر الحكومية

كشفت المديرية العامة لمؤسسة الأعمال التركية “إيش كور” عن مشروع جديد يهدف لتوظيف الآلاف من اللاجئين السوريين ضمن الدوائر الحكومية في تركيا.

وقال مدير الدائرة، جعفر أوزون كايا أنه “تم الانتهاء من جميع المراحل التحضيرية للمشروع وسيتم بدء توظيف 14 ألفاً و800 من بينهم 7 آلاف و400 لاجئ سوري”.

وأردف أوزون:“التوظيف سيجري ضمن عقود رسمية وسيستمر لفترة معينة من الزمن، ويهدف لتوفير فرص العمل العامة للمواطنين الأتراك واللاجئين السوريين”.

وأوضح موقع “كوم إيلان لاري” التركي ورصدت الوسيلة أن الإعلان عن المشروع جاء خلال اجتماع لمجلس الأسرة والعمل ووزارة الرعاية الاجتماعية والبنك الدولي في أنقرة.

وأضاف صدر عن الاجتماع الأخير مشاريع عمل مشتركة “مؤسسات رسمية حكومية “، موضحاً أنها تهدف لدمج السوريين عبر توظيفهم في دوائر الدولة.

وأعلنت المديرية سابقاً أنها تعمل على إطلاق مشروع يوفر فرص عمل في القطاع العام لقرابة 15 ألف شخص، تقسم مناصفة بين المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين.

إقرأ أيضاً: والي عنتاب يكشف عن إجراءات جديدة تهم السوريين ستطبق في ولايته أولاً ولاحقاً في ثلاث ولايات أخرى

ويبلغ عدد السوريين في تركيا المسجلين تحت الحماية حتى 2020 ثلاث مليون وخمس مئة وواحد وسبعين ألفاً وثلاثون شخصاً، بحسب إحصائيات منظمة اللاجئين في تركيا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق