السوريون في لبناندراما وفن

الطب الشرعي السوري يخرج عن صمته بشأن قضية منزل نانسي عجرم.. هذا ما كشف عنه!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن شكوك في مصداقية تقرير الطب الشرعي اللبناني عن الشاب السوري محمد حسن موسى الذي قتـ.له زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي السوري، زاهر حجو أنه سوف يتم الطلب من القضاء السوري فحص جثـ.ة الشاب “محمد الموسى”.

وأضاف حجو بحسب ما أورد صحيفة “الوطن” الموالية ورصدت الوسيلة أن سيتم تشـ.ريح جسـ.د الشاب السوري في حال اقتضى الأمر فور وصوله إلى سورية.

وتابع المدير العام لهيئة الطب الشرعي إلى أنه سوف يتم “تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص.”

وأكد زاهر حجو أن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنياً وعلمياً ودقيقاً بعيداً عن التجاذبات، مشدداً على أنه “سيكون طبياً بامتياز”.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء “السوري” لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

واعتبر حجو أن تقرير الطب الشرعي اللبناني كان “عشوائياً وعبثياً وليس مهنياً ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال”.

ضعف في تقرير الطب الشرعي اللبناني

ونوه إلى الضعف الذي اعترى التقرير كأنه “لم يذكر مواصفات الضحـ.ية من بعيد ولا من قريب مثل طوله وبنيته ولون عينيه وشعره وهذا من أولويات عمل الطب الشرعي”.

واستدرك حجو أن التقرير “لم يتكلم عن مواصفات الثياب للمجـ.ني عليه وهذا الأمر مهم كثيراً لمطابقة أثر الطـ.لق النـ.اري على الثياب ومقارنته مع الموجودات على جسـ.د الضـ.حية”.

ولفت إلى أن التقرير “ذكر فوهات دخول متعددة في جسـ.د الضحـ.ية إلا أنه لم يذكر فوهات خروج مقابلة لها وبالتالي في حال لم يكن هناك فوهات خروج مقابلة”.

وأردف أن عدم وجود فوهات خروج يعني “حكماً الطـ.لق النـ.اري مستقر في الجسـ.د، ومن هذا المنطلق يجب استخراجه ومقارنته مع السـ.لاح المستخدم في الجـ.ريمة”.

ولفت حجو إلى أن التقرير “لم يحدد نوع الرمي واتجاهه وبذلك ولم يعط أي معلومات عن مسافة الرمي واتجاهه سواء كان من الأمام إلى الخلف أم من الأعلى إلى الأسفل”.

وختم: “كلمة «غالباً» أثناء الحديث عن فوهة الخروج لا يتم استخدامها في تقرير الطب الشرعي المهني، مؤكداً أن تجريد الجـ.ثة من ثيابها في مسرح الجـ.ريمة أمر غير أخلاقي.

وأثار مقـ.تل موسى ضجة كبيرة على وسائل الإعلام لما لابس الجـ.ريمة من غموض واضح وتناقضات في تصريحات الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي هاشم.

إقرأ أيضاً: مصدر قضائي في قضيّة نانسي عجرم يكشف آخر تطورات القضيّة.. هل تنازلت عائلة الشاب عن حقها؟

وتعرض القـ.تيل “محمد موسى” بحسب تقرير للطبيب الشرعي أصدره الجمعة 10 كانون الثاني 2020 لـ17 طـ.لقة نـ.ارية من مسدس فادي الهاشم.

وهي: طـ.لقة في الساعد الأيمن، واثنتان بالكتف، واحدة تحت الإبط الأيسر، ثلاثة في الصدر، اثنتان في البطن، سبع طلـ.قات في الجهة الخلفية والمؤخرة وواحدة في الفخذ الأيسر.

وذكرت تقارير أن هناك اشـ.تباها في وجود متـ.ورط آخر ساهم في قتـ.ل الشاب السوري بمنزل نانسي عجرم، إذ أن الرصـ.اص أطـ.لق من الأمام والخلف.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق