أخبار سوريا

بالصوت والصورة صحفي تركي يسرب تسجيلاً لمكالمة هاتفية لـ”جيفري” تخص سوريا

وثق الصحفي التركي المعروف عدنان نواز محادثة هاتفية جرت بين المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” وشخص آخر لم يعرف لا اسمه ولا منصبه.

وجاء توثيق حديث جيفري عبر تسجيل مصور كان قد التقطه نواز الصحفي في قناة TRT التركية سراً ودون علم أحد, ونشره عبر حسابه في موقع تويتر, بحسب ما رصدت الوسيلة.

ووفق الصحفي التركي, فإن مضمون المكالمة الهاتفية لجيفري كان الملف السوري ومحادثاته مع الجانب التركي.

“جيفري” أكد خلال اتصاله الهاتفي أن لديه الكثير من الأفكار حول سوريا والتي سيناقشها في جولته (بتركيا والسعودية)، وبشكل خاص ما يتعلق بالأزمة الإنسانية في محافظة إدلب شمال سوريا.

وأشار جيفري إلى تحسن العلاقة الأمريكية مع تركيا بشكل كبير في مناطق شرق الفرات, فيما لفت إلى أن الوضع مع روسيا لم يكن في تحسن كبير في تلك المنطقة.

وقال جيفري, حسب الصحفي نواز: “وضعنا مع الأتراك في شمال شرقي سوريا تحسّن بشكل كبير، أما الوضع مع روسيا في شمال شرقي سوريا، فهو لم يشهد تحسّناً بشكل كبير”.

إقرأ أيضاً: ملك الأردن يحدد موقفه من إعادة العلاقات مع بشار الأسد ويدعوه للتحرك بهذه الخطوات المصيرية

وكان متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، قد بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، قضايا تتعلق بالوضع الأمني في سوريا وليبيا.

وقالت الرئاسة التركية، السبت 11 كانون الثاني, إن قالن وأبراين تبادلا في اتصال هاتفي وجهات النظر حول الوضع الأمني في سوريا وليبيا.

واتفقت تركيا مع الولايات المتحدة في 17 من تشرين الأول الماضي على وقف عملية نبع السلام في شمال شرق سوريا شريطة انسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية مع تركيا بعمق 30 كم قبل الاتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق