Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

دير الزور تنتفض بوجه بشار الأسد وإيران.. شاهد

خرج العشرات من أبناء بلدات ومدن محافظة دير الزور في مظاهرات تضامنية مع أهالي إدلب, طالبين بطرد قوات بشار الأسد وإيران من بلداتهم ومناطقهم.

وبحسب ما رصدت الوسيلة, نشرت الصفحات المحلية ومنها الفرات بوست اليوم الجمعة 10 كانون الثاني، العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق خروج العشرات من أبناء بلدة الشحيل في الريف الشرقي، وقريتي العزبة المعيزيلية في الريف الشمالي في مظاهرات غاضبة.

عبارة “لا استقرار و لا سلام إلا بطرد الأسد و إيران” كانت العنوان الرئيسي لمظاهرات أهالي البلدات الديرية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب الصور والتسجيلات المنشورة, رفع المتظاهرون لافتات تضامن مع نازحي إدلب ورفض لاسـ.تهداف المدنيين في قراهم بإدلب.

وقالت صفحة دير الزور 24 إن مظاهرة شعبية خرجت في بلدة الشحيل وقفت بجانب النازحين من إدلب وطالبت برحيل قوات إيران ووقف القـ.صف على إدلب.

كما نشرت صفحة الفرات بوست صوراً عدة لمظاهرات بلدات دير الزور المناهضة لنظام الأسد وإيران.

وقالت الصفحة المحلية إن أهالي قريتي العزبة والمعيزيلة، طالبوا بضرورة إخراج الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد من دير الزور.

وقبل نحو عامين, سيطر نظام الأسد بدعم روسي وإيراني على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور، بعد معارك مع تنظيم “الدولة”.

إقرأ أيضاً: متجاهلاً بشار الأسد.. بوتين يصف الأوضاع في دمشق ويثني على صاحب الفضل فيها!

ومع إطلاق تركيا لعملية نبع السلام ضد الوحدات الكردية في شرق الفرات, خرج عشرات المدنيين بمظاهرات رافضة لدخول قوات الأسد وإيران إلى قراهم وبلداتهم في ريف دير الزور الشرقي.

ودخلت قوات بشار الأسد للمرة الأولى إلى مناطق شرق الفرات بعد تفاهمات مع “قسد” بعد بدء العملية التركية, حيث دعت قسد قوات النظام لنشر عناصرها على طول الحدود للتصـ.دي لما أسمته بالهجـ.وم التركي على مناطق شرق الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى