Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بوتين زار دمشق حاملاً رسالة إسرائيلية لـ “بشار الأسد”.. هذه تفاصيلها!

كشفت صحيفة إسرائيلية أسباب زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ولقائه رأس النظام بشار الأسد في مقر قيادة القوات الروسية في دمشق.

وأكدت “إسرائيل اليوم” عن مصدر أمني إسرائيلي ورصدت الوسيلة، أن الروس أبلغوا الإسرائيليين بمجيء بوتين إلى دمشق قبل بضع ساعات من وصوله.

وقالت الصحيفة أن “زيارة بوتين جاءت لتبديد التخـ.وف في سوريا، من أن الرد الإيراني على عملية سلـ.يماني سينطلق من الأراضي السورية”.

كما وأشارت إلى أن زيارة بوتين رسالة واضحة لا لبس فيها إلى طهران، مفادها أن “إن الحاكم الفعلي في سوريا هم الروس”.

ورأت الصحيفة أن الزيارة تؤكد أن “موسكو لن تسمح لطهران بالعمل ضد الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية من الأراضي السورية”.

وذكرت أن الرئيس الروسي جلب معه رسالة من إسرائيل إلى بشار الأسد، من شأنها وقف القصـ.ف الإسرائيلي الذي يطال قواته.

وتتضمن الرسالة امتناع إسرائيل عن اسـ.تهداف البنى التحتية والأهداف العسـ.كرية التابعة للنظام، مقابل عدم السماح لإيران وميلشياتها بالرد من الأراضي السورية.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “إسرائيل اليوم” في مقال آخر، أن “الاشـ.تعال الكبير بالمنطقة من شأنه أن يمس بمصالح روسيا”.

وأضافت أن “زيارة بوتين جاءت كمحاولة للتأكد من أن يعمل الأسد على لجـ.م وتهدئة المليشيات المؤيدة لإيران في أراضيه”.

وتابعت الصحيفة: “بوتين يريد هدوءا في سوريا، وسيبحث ذلك أيضا في زيارته القريبة لإسرائيل”، مشددة على أهمية هذه الزيارة، خاصة بعد عملية سلـ.يماني.

إقرأ أيضاً: تويتر يوجه صفعة قوية لـ”بشار الأسد”.. ما علاقة بوتين؟

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات مع رأس النظام السوري بشار الأسد، خلال زيارة مفاجئة وغير مُعلنة إلى العاصمة السورية دمشق أمس الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى