أخبار سوريا

قيادي معارض يتحدث عن عودة الولايات المتحدة بدور فعال في إدلب

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف العقيد الطيار والقيادي في الجيش السوري الحر “مصطفى بكور”، عن أسباب توقف الحملة العسكـ.رية التي يشـ.نها النظام السوري وحليفته روسيا في محافظة إدلب.

وقال البكور في حديث لموقع “العربي الجديد” ورصدت الوسيلة الخـ.لافات التركية الروسية حول مجمل الشمال الغربي من سورية “كانت السبب وراء توقف الهجـ.وم”.

وأشار العقيد الطيار إلى وجود “معلومات عن عودة الولايات المتحدة لأداء دور أكثر فاعلية، وهو ما من شأنه تقوية موقف الأتراك بوجه التغوّل الروسي”.

ووفقاً للموقع، لم يستبعد القيادي في الجيش السوري الحر أن يتابع الروس والنظام هجـ.ومهم على أرياف محافظة إدلب في المستقبل القريب.

وأضاف: “ربما بعد القمة التركية الروسية غداً يكون هناك كلام جديد”، لافتاً إلى أنه لا يستبعد اتفاقاً تركياً روسياً جديداً حول إدلب.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان التركي والروسي قمة جديدة في أنقرة الأربعاء، لبحث ملفات عدة، منها ملف الشمال الغربي من سورية.

وأعرب الرئيس التركي عن أمله في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النـ.ار في سوريا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى أنقرة غداً.

وقال أردوغان في مقابلة مع وكالة “CNNTURK”, إن الرئيس بوتين سيزور تركيا الأربعاء القادم وسيبحثان الوضع السوري وخاصة في إدلب إضافة لعدد من المسائل.

وأضاف أردوغان: “نتمنى أن نصل إلى اتفاق مع بوتين لوقف إطلاق النـ.ار في إدلب السورية بحيث يتوقف سقوط القنـ.ابل فوق رؤوس المدنيين”.

إقرأ أيضاً: بوتين يصل دمشق ويلتقي بشار الأسد.. شاهد

وشهدت أرياف إدلب وخصوصاً الشرقي والجنوبي، موجة قصـ.ف مكثفة منذ منتصف الشهر الماضي تزامنت مع تقدم لقوات النظام وحلفائه في مـ.واجهة فصائل المعارضة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق