منوعات

الاعلان عن وفـاة الإعلامية نجوى قاسم.. ماذا قالت إليسا عنها؟

أعلن مالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية وفق ما رصدت الوسيلة عن وفـ.اة الإعلامية نجوى قاسم في شقتها بدبي، وكتب الروقي معزياً عائلتها وأصدقائها، بعد أن أعلن الخبر.

الوسيلة رصد آخر ما كتبته نجوى قاسم عبر تويتر، وكان في آخر أيام عام 2019، حيث تمنت عاماً سعيداً للجميع، فيما تمنت الآمان والخير لبلدها لبنان، الذي يشهد احتجاجات شعبية مستمرة منذ أشهر.

على الفور نعـ.ت الفنانة اللبنانية إليسا قاسم، وقالت في تغريدة لها عبر تويتر، إن المـ.وت علينا حق، مشيرة إلى أن العام بدأ بشكل سيء مع وصول هذا الخبر.

فيما توالت التغريدات من الإعلاميين العرب تعبر عن الصـ.دمة بخبر رحيل نجوى قاسم التي كانت مقدمة أخبار رئيسية في قناتي العربية والعربية الحدث، وتمتعت بإسلوب خاص لا يشبه أي مذيعة أخرى.

يذكر أن قاسم كانت تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث، غطت أخبار الحـ.روب في أفغانستان والعراق ولبنان عملت 11 عاماً لحساب تلفزيون المستقبل اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.

قطعة الكريستال

في العام 2006 حصلت نجوى قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، سميت على موقع قناة العربية ب”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية ب”المراسلة الحربية”.

في 2004 نهضت من بين الحطـ.ام حاملة المايكرفون بعد دقائق من انفجـ.ار اسـ.تهدف مكتب قناة العربية في بغداد لتُبث على الهواء وقائع الحـ.ادث قبل أن تهـ.رع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجـ.رحى للمستشفيات فيما كانت هناك عدة جـ.ثث قد تناثرت اشـ.لائها جراء قوة الانفـ.جار.

إقرأ أيضاً: أمل عرفة تطلب الصلح من شكران مرتجى.. ماعلاقة برنامج أكلناها؟

في العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، و حصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق