أخبار سوريا

سفير أمريكي سابق في سوريا: أنقرة لا تستطيع أن تنقذ إدلب

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قال السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد أنه لم يتوقع من الولايات المتحدة أن تساعد إدلب في نضالها ضد النظام وروسيا إلى أنه توقع ذلك من تركيا بالرد منذ الصيف الماضي.

وأضاف فورد في حديث لصحيفة الشرق الأوسط رصدته الوسيلة أن أنقرة لم تتخذ أي إجراءات ملموسة، بالرغم من حصار بعض جنودها في نقطة للمراقبة في منطقة مورك جنوب غربي إدلب.

وأضاف السفير الأمريكي السابق: ” لكن علينا أن نكون واقعيين، فلا يمكن لأنقرة وحدها أن تنقذ إدلب، ذلك في الوقت الذي تسـ.تغل فيه موسكو ودمشق عزلة تركيا”.

واعتبر فورد أن العلاقات بين أنقرة وواشنطن بالوقت الحالي في أسوأ حالاتها منذ 35 عامًا، بسبب عدة أمور منها الهجـ.وم التركي على شرقي سوريا، وشراء منظومة الدفاع الجوي “S-400” من روسيا.

وأشار إلى أن الخـ.لاف بين البلدين ترك تركيا وحدها في مـ.واجهة المشـ.كلات في سوريا، مضيفاً “سوريا وإدلب ليستا سوى مشكلة واحدة فقط من المشـ.كلات التي تواجهها أنقرة، من دون أي أصدقاء حقيقيين”.

إقرأ أيضاً: روسيا تُهيـن عناصر ماهر الأسد في دوما بريف دمشق.. ما القصة؟

وتشهد محافظة إدلب وخصوصاً ريفيها الجنوبي والشرقي قصـ.فاً عنـ.يفاً من طائرات النظام وروسيا، يتزامن مع تقدم للنظام وميليشياته على الأرض في مـ.واجهة فصائل المعارضة .

وأسفر قصـ.ف نظام الأسد وروسيا على أرياف إدلب لوقـ.وع المئات من الشـ.هداء والجـ.رحى، ونزوح أكثر من 250 ألف شخص في ظل ظروف جوية صعبة، في حين يدعي النظام “محاربة الإرهـ.اب” .

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق