منوعات

مايك فغالي وتوقعات تثير موجة سخرية غير مسبوقة في سوريا.. شاهد

أثار المتنبئ اللبناني مايك فغالي موجة سخرية هي الاولى من نوعها في دمشق، إثر ظهروه على قناة سما التابعة للنظام السوري بلباس غريب، فضلاً عن التوقعات التي اطلقها في حلقة خاصة بالعام الجديد وفق ما رصدت الوسيلة.

فغالي، ارتدى لباسا طويلاً يشبه الجلباب، مع فرو ظهر على كتفيته، فيما وضع يدين تتعانقان تمتدان من كتفيه حتى صدره.

سوريا بخير

مايك فغالي سماه الثورة باسمها في لبنان، ما جعل المذيع ينفعل ويحاول تغطية الكلمة، لكن فغالي ربط بين الثورة اللبنانية وبين انهـ.يار الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

فغالي قال إن لواء اسكندورن سيعود إلى سوريا، ملمحاً إلى أن النظام قد يخوض حـ.رباً كبيرة من أجل استعادة اللواء، ثم قال إن “إدلب” ستكون “خالصة” في إشارة إلى سيطرة النظام عليها من جديد خلال أشهر قليلة من العام القادم.

وعن تنظيم الدولة الإسلامية قال فغالي إنه لم ينتهي بعد، حيث أعاد الجملة مرتين، فيما اعتبر أن عام 2020 سيعود بسوريا إلى أعوام 1980، معتبراً أن الاقتصاد السوري سيكون بخير أفضل بكثير.

أوروبا سيئة

زي مايك فغالي أثار سخرية المتابعين الذي اعتبروا أنه فقد عقله تماماً، فيما استغل الآخرين الفرصة لتوجيه الانتـ.قادات له ولكل ما يقول كل عام عبر القنوات السورية.

فغالي توقع أن يكون العام القادم، سيئاً على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن الاغتـ.يلات ستبدأ هناك، مشيراً إلى توقعه اغتـ.يال شخصية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يقول إنه قد يمـ.وت بشكل طبيعي.

وذهب مايك فغالي إلى أن ترمب سواء عزل أم لم يعزل، فإن عمره أقصر من المتوقع، رافضاَ الافصاح عن المزيد، لكن عاد ليقول إنه سيتعرض للاغتـ.يال.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد غاضب من قناة “روسيا اليوم”.. ما علاقة الزعماء العرب؟

فغالي قال إن دق الطناجر الذي مورس في سوريا ولبنان من قبل متظاهرين كان بسبب قوى عالمية منها “البعد الخامس” في إشارة طالما استخدمها لقوى ما ورائية، يعتمد عليها وفق قوله، في بناء توقعاته.

وتابع مايك فغالي إن العام القادم سيبدأ بانهـ.يارات ومـ.واجهات في أوروبا، معتبراً إن فرنسا ستشهد أياماً صعبة خلاله، ولن يقارن ما حدث في 2019 مع ما سيحدث في 2020، قبل أن يقول إن الاتحاد الأوربي سيـ.نهار خلال العام القادم.

حـ.رب نـ.ووية

فغالي قال إن حـ.رباً نـ.ووية ستبدأ خلال عام 2020، خلال حديثه عن روسيا وعلاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن الحـ.رب بنهما ستقع، وسينتج عنها 5 مليون شهـ.يد في اليوم الواحد.

لكن فغالي عاد ليقول إن النـ.زاع الامريكي الروسي المتوقع سيكون على أراض دول أخرى وليس على أرضهما، لكنه أشاد بالعملة الروسية، وأن اسم بوتين سيلمع في الصحافة بشكل كبير، متمنياً أن يكون بسبب خير ما، قبل أن يلمح إلى أن الرئيس الروسي قد يتعرض لأزمة صحـ.ية.

وطمأن فغالي موالاة النظام إلى أن العلاقات الروسية مع النظام السوري ستبقى جيدة، رغم ما قاله إنها إشـ.اعات كثيرة ستظهر في العام القادم، حيث أن العلاقات برأيه ستبقى بأفضل حال.

إيران

عن إيران قال فغالي، إن العقـ.وبات الأمريكية التي فرضت على طهران لن تؤثر عليها، وأنها ستتمكن من تصدير النفط من جديد بمساعدة أوروبا، قبل أن يتسائل من سيكون حاكم إيران خلال العام القادم، ويقول إن الوجه السياسي الإيراني سيتغير خلال العام القادم، لكن ذلك لن يؤثر على علاقتها بالنظام السوري.

فغالي قال إن تسوية سياسية ستتم بين السعودية وإيران خلال العام القادم، مشيراً إلى أن حقبة كاملة ستتغير في المنطقة، حيث ستفتح الإمارات العربية المتحدة صفحة جديدة مع إيران إيضاَ.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق