Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

موقع روسي: هذه الشخصية بديلة بشار الأسد!

كشفت وسائل إعلام روسية عن خطة لدى الكرملين لتسليم مقاليد الحكم في سوريا لـ أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد، في ظل الرفض الدولي لبقاءه في كرسي الحكم.

وتحدث موقع “نيوز ري” ورصدت الوسيلة، عن مساع روسية لنزع السلطة من يدي بشار الأسد بعد رفضه من الأطراف الدولية لأن يكون مسيراً للأمور بعد الحرب.

المقال الروسي جاء بعنوان “روسيا متلبسة بشبهة تغيير الرئيس السوري”، ويقول مراقبون الخطة الروسية تهدف إلى نقل السلطة إلى “أيد نظيفة وشخصية مقبولة محليا ودوليا”.

وأشار إلى تحركات اجتماعية وسياسية اقتصادية، باشرت أسماء تكثيفها، استعدادا لتعزيز قاعدتها الشعبية ورفع موثوقيتها لدى الأطراف الدولية المؤثرة.

واعتبر المقال أن أسماء الأسد تبدو أكثر الشخصيات “أهلا ومقبولية” لتولي رئاسة البلاد، وبخاصة بعد تفعيل دورها وزيادة تأثيرها في الأشهر الأخيرة.

وأشار إلى نجاحها في تحييد منافسيها، ومنم رامي مخلوف ابن خال زوجها، الذي تم حجز أمواله وأموال زوجته وعدد آخر من شركائه وزوجاتهم، بمبرر “مكافحة الفساد”.

إلى ذلك، قال محلل روسي إن “موسكو لاحظت في أكثر من موقف تزمت بشار الأسد، ووضعه العراقيل في عجلة الحل السلمي وتشكيل اللجنة الدستورية”.

إقرأ أيضاً: قائد قسد يُحمل أردوغان مسؤولية ما يحدث في إدلب.. هذا ما قاله للنازحين!

وأوضح المحلل المقرب من مركز القرار والذي رفض نشر اسمه، وفقاً لما ذكر موقع “بروكار برس” انه أبدى بذلك “عدم استعداده للتنازل عن السلطة”.

وأضاف الخبير الروسي: “كما أن أصول أسماء الأسد السنية، ستؤهلها لتكون عامل توازن في المعادلة الطائفية، فهي من عائلة سنية معروفة وزوجة بشار ذي الأصول العلوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى