السوريون في تركيا

الهجرة التركية تطلق خدمة جديدة لتسهيل حصول السوريين على إذن السفر من المنزل!

حدثت الحكومة التركية نظام الدولة الرقمية “E-Devlet”, متيحة لمستخدمي التطبيق من الأجانب والسوريين إمكانية التقدم للحصول على إذن السفر بين الولايات التركية.

ويواجه السوريون في السابق صعوبة في مراجعة دوائر الهجرة التركية من أجل الحصول على إذن سفر داخلي نتيجة الازدحامات والمماطلة من بعض الموظفين في الإسراع بمنح وثيقة إذن السفر والتي كانت تمنح بعد يومين على الأكثر.

وبات التحديث في نظام “E-Devlet” الجديد والذي اطلعت عليه الوسيلة, يحق للأجانب والسوريين الراغبين بالسفر والتنقل بين الولايات التقدم بطلب الحصول على الورقة المطلوبة عبر ملء خانات وجهة السفر وأسباب سفره ومدة السفر التي سيقضيها الشخص هناك.

كما يمكن للسوريين الراغبين بالسفر باستخدام سياراتهم الخاصة عبر ملء خانة رقم لوحة السيارة.

دائرة الهجرة التركية وهي الجهة الرسمية المعنية باستصدار إذن السفر الداخلي للأجانب في تركيا لم تذكر أي تفاصيل حول هذه الخدمة, وإن كانت كافية للحصول على الوثيقة المطلوبة دون مراجعتها.

وسبق أن أعلنت دائرة الهجرة التركية عن ميزة جديدة تتيح للأجانب والسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة الكمليك والإقامة إمكانية رؤية معلوماتهم المدونة داخل هذا النظام.

ويسهل تطبيق الدولة الرقمية “E-Devlet” على المقيمين في تركيا حصولهم على الوثائق الرسمية دون الاضطرار لمراجعة مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضاً: وزير تركي يدافع عن السوريين ويحسم الجدل بشأن إعادتهم إلى بلدهم!

ويوفر تطبيق إي دولت للمقيمين في تركيا إمكانية الحصول على ورقة العنوان ولا حكم عليه وبيان الولادة والرسوم والضراب والدعاوى المقدمة ضد الشخص المقيم في تركيا وغيرها من الوثائق اللازمة لأعمالهم.

ومن الخدمات التي يوفرها تطبيق إي دولت أيضاً, التأمين الاجتماعي والصحي ومتابعة الأمور المتعلقة بالتقاعد وأمور التجنيد وتسجيل السيارات ونمرها وضرائبها ومخالفاتها , إضافة لمعرفة ومتابعة خطوط الهاتف المسجلة تحت اسم صاحب الرقم الوطني.

كما يوفر التطبيق الرائد في أنظمة الحكومة التركية الالكترونية العديد من الخدمات التي يتجاوز عددها الـ 4,000 خدمة.

– رابط طلب الحصول على إذن السفر ( إضغط هُنا )

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق