إقتصاد

بشار الأسد يحجز على أموال صهر العائلة!

أصدرت مديرية الجمارك العامة التابعة للنظام السوري قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال أيمن الجابر ، صهر عائلة الأسد ومؤسس ميليشـ.يا “صقور الصحراء”.

وجاء في قرار الحجز “يوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لشركة الجزيرة المتحدة للنقل وتجارة المشتقات النفطية و أيمن جابر وفائز شاهين وزوجتيهما”.

وبين القرار الصادر عن وزير مالية النظام الذي رصدته الوسيلة, أن هذا القرار يأتي ضماناً لحقوق الخزينة من الرسوم والغرامات المتوجبة بموجب حكم الاستيراد تهريباً.

ووفق القرار, قدرت البضاعة الناجية من الحجز بأكثر من مليار ليرة سورية ورسومها نحو 131 مليون ليرة، والحد الأقصى لغراماتها 4.8 مليار ليرة.

الحجز على أموال رامي مخلوف

وسبق هذا القرار، الحجز على أموال عدد من الأشخاص بينهم رامي مخلوف وعلى أموال زوجاتهم إن وجدت وذلك بسبب قضايا تتعلق بما أسمته حكم الاستيراد تهريباً.

وتبلغ الأموال التي استدعت قرار الحجز على أموال عدة أشخاص (من بينهم مخلوف) مع زوجاتهم قرابة 12 مليار ليرة (نحو 13 مليون دولار بالسعر الرائج).

من هو أيمن الجابر؟

أيمن الجابر هو زوج ابنة كمال الأسد ابن عم رأس النظام السوري بشار الأسد ومؤسس ميليشيا “صقور الصحراء” و”مغاوير البحر”.

الجابر من مواليد قرية الشلفاطية بريف اللاذقية, بدأ حياة بسيطة قبل أن يعمل في التهريب ويتعرف على فواز الأسد الذي كان مسيطراً على كل البضائع الصادرة والواردة عن طريق ميناء اللاذقية.

وزاد أيمن الجابر من أعمال التهريب التي كانت مقتصرة على التبغ والنفط لصالح العراق.

إقرأ أيضاً: بقرار رسمي.. بشار الأسد يحجز على أموال رامي مخلوف

وكباقي حيتان المال, دأب الجابر على جمع المال والثروة فتطورت أعماله بفعل مصاهرة آل الأسد, حيث أسس مجلس الحديد والصلب في سوريا.

واستطاع الجابر في وقت قياسي دخول استثمارات التعهدات والمقاولات، فأسهم في تأسيس شركة “شام القابضة” العائدة لرامي مخلوف، إضافة إلى شراكته في تأسيس قناة “الدنيا” الفضائية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق