Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان يحذر الدول الأوروبية من موجة جديدة من اللاجئين السوريين

حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية من تدفّق موجة جديدة من اللاجئين السوريين، جراء التصعيد العسكري لنظام الأسد وروسيا في إدلب.

وأضاف أردوغان بحسب ما رصدت الوسيلة أن “أكثر من 80 ألفا من أشقائنا في إدلب بدأوا الهجرة باتجاه حدودنا، وهذا وضع لا يمكن لتركيا أن تتحمل عبئه بمفردها”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، في حفل توزيع جوائز توزيع جوائز وقف نشر العلم، في قصر دولمة بهتشه بمدينة إسطنبول، وفقاً لوكالة الأناضول.

وأشار الرئيس التركي إلى أن انعكاسات ضغوط موجة الهجرة نحو تركيا ستؤثر على جميع البلدان الأوروبية وخاصة اليونان.

وأوضح أنه في هذه الحالة لا مهرب من تكرار مشاهد الهجرة إلى أوروبا قبل اتفاقية مكافحة الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/آذار 2016.

وأكد الرئيس التركي أن تركيا تبذل وستواصل بذل قصارى جهدها بالتواصل مع روسيا لإنهاء الهجمات على إدلب.

وشدّد أردوغان على أن تركيا “ستحدد خطواتها بناء على النتيجة التي ستتمخض عنها مباحثات الوفد التركي مع الروس موسكو.

وصعـ.دت قوات الأسد وروسيا من غـ.اراتهما الجوية وقصـ.فهما البري غير المسبوق خلال الأيام الماضية، رغم “التهدئة” المعلنة أواخر آب الماضي.

وساعد القصـ.ف الجوي البري الروسي المكثف قوات الأسد على التقدم في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، حيث سيطر على عدة قرى ومزارع بعد تسوية منازلها على الأرض.

إقرأ أيضاً: السعودية تقود حراكاً مكثفاً لتقليص نفوذ تركيا داخل المعارضة السورية

وقال فريق “منسقو الاستجابة” الأحد 22 من كانون الأول إن أكثر من 38 ألفاً و615 عائلة في شمال غربي سوريا نزحت خلال الفترة من مطلع تشرين الثاني الماضي، وحتى 21 من كانون الأول الحالي.

وأشار فريق منسقو الاستجابة إلى مقـ.تل 225 مدنياً بينهم 74 طفلًا وطفلة خلال نفس الفترة، وذلك على خلفية التصعيـ.د العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى