أخبار سوريا

الولايات المتحدة تعلن بقاء قواتها في سوريا حتى إتمام هذه المهمة!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

جددت الولايات المتحدة تأكيدها على بقاء قواتها العسكرية في سوريا بهدف ضمان هزيمة تنظيم داعش الإرهـ.ابي نهائياً.

التصريحات الأمريكية هذه جاءت الجمعة 20 كانون الأول رداً على سؤال الصحفيين حول الموعد المحتمل لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: “ليست لدي كرة سحرية حتى أتنبأ بالمستقبل، لكنني أعتقد أننا سنبقى هناك حتى نستطيع ضمان هزيمة تنظيم “داعش” بشكل نهائي”.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك ميلي، بحسب ما ذكرت وكالة تاس ورصدت الوسيلة, إن “أحدا منا لا يريد حروبا لا نهاية لها”.

وأوضح ميلي أن الحضور العسكري الأمريكي في الخارج مرتبط بالمصالح الوطنية الأمريكية، وتقييمات واشنطن لأنشطة “خصومها”.

وفي جلسة استماع أمام مجلس النواب الأمريكي حول الوضع الأمني في سوريا والشرق الأوسط، الشهر الحالي أكد اسبر على أن استراتيجية الولايات المتحدة في هذه المنطقة تسعى إلى ضمان أن لا تكون ملاذا آمنا للإرهابيين، وأن أي قوة معادية للولايات المتحدة لن تسيطر عليها.

إقرأ أيضاً: ترامب يوقع “قانون قيصر”.. والخارجية الأمريكية تتحدث عن محاسبة بشار الأسد

وبالتزامن مع إطلاق تركيا عملية نبع السلام في شرق الفرات ضد الوحدات الكردية بشمال سوريا في 9 أكتوبر الماضي سحبت الولايات المتحدة قواتها من بعض المناطق السورية.

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق الإبقاء على نحو 600 من العسكريين الأمريكيين في سوريا, مؤكدة عزمها على “حماية” المنشآت النفطية شرقي الفرات لتأمين الإيرادات النفطية لقوات سوريا الديمقراطية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق