Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

صحفي سوري يدعو لاتخاذ اجراءات عاجلة بحق حسام قاطرجي.. شاهد

الوسيلة - خاص:

انتقـ.د الصحفي السوري صدام حسين نظام بشار الأسد وصمته حيال المشهد الذي أظهر مقـ.اتلين يؤدون التحية العسكرية لرجل الأعمال والتاجر وعضو برلمان النظام حسام قاطرجي.

ودعا الصحفي السوري, نظام الأسد إلى وضع حد لهذا التاجر واتخاذ ما يلزم بشكل عاجل, باعتبار هذا المشهد لا يندرج ضمن إطار منطق الدولة والمؤسسات.

وبحسب ما رصدت الوسيلة, استغرب حسين في منشور على صفحته الرسمية في الفيسبوك أداء التحية العسكرية لرجل أعمال وحتى عضو برلمان النظام رغم أنه لا يشغل أي منصب عسكري في سوريا.

ونشر حسين تسجيلين مصورين لقاطرجي أحدهما أثناء نزوله من الطائرة (يبدو أنها في إحدى مناطق شمال شرق سوريا) وطريقة استقباله من قبل حاشيته ومرافقيه كما لو كان رئيساً أو رئيس وزراء, قبل أن يركب سيارته المفيمة وينطلق, في مشهد يتطابق مع التسجيل الثاني الذي ظهر في موكب مهيب ومقاتلون يؤدون له التحية العسكرية.

ولفت حسين إلى أنه ومع انتشار هذين المقطعين الذين يجسدان الواقع في سوريا هناك من يسأل عما يحدث في سوريا. وتساءل الصحفي السوري إن كان هذا المشهد “منطق دولة ومؤسسات؟”.

وقال حسين إن فيديو الطيارة كوميديا حقيقية, أما الفيديو الثاني لقاطرجي وهو يركب السيارة, فقد استخدمت فيه الموسيقى الخاصة بفيديوهات الرئاسة.

وأكد الصحفي المعروف أنه لم يشاهد مثل هذا الموكب المهيب من قبل وحتى لرأس النظام بشار الأسد, وفق تعليقه.

وختم حسين منشوره بمحاولة معرفة حقيقة تلك الشخصية التي ظهرت في ذلك الموكب الذي يشبه موكب الرؤساء, داعياً المعنيين في نظام الأسد لمحاسبة عضو برلمان الأسد واتخاذ الإجراءات العاجلة بحقه.

أحد حيتان الحرب

وأثار قاطرجي العديد من التساؤلات خاصة وأن القاطرجي وسيط نقل وتهـ.ريب النفط بين مناطق سيطرة قسد ومناطق سيطرة قوات بشار الأسد ولا يشغل أي منصب عسكري يستدعي تقديم التحية العسكرية له.

وأسس قاطرجي شركة “أرفادا البترولية” في دمشق، برأسمال يصل إلى مليار ليرة سورية، وتعود ملكيتها إلى كل من حسام بنسبة 34% وأخيه محمد براء قاطرجي بنسبة 33%، وأحمد بشير بن محمد براء قاطرجي بنسبة 33%.

وفي عام 2017, برز حسام قاطرجي بعد تعاملاته السرية مع تنظيم “داعش” وحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) لصالح النظام السوري.

إقرأ أيضاً: “بشار الأسد ما عمل هيك”.. الإعلامي رضا الباشا ينتقـد حسام قاطرجي (فيديو)

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات على شركة “القاطرجي” النفطية في سوريا، في أيلول العام الماضي، كونها لعبت دور الوسيط بين النظام السوري وتنظيم “داعش”، بالإضافة إلى تزويد النظام بالفيول وشحنات الأسلحة وتقديم الدعم المالي.

زر الذهاب إلى الأعلى