Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قرار بشأن لباس الطالبات يثير جدلاً واسعاً في جامعة دمشق

أصدرت جامعة دمشق قراراً جديدًا، يقضي بمنع الطالبات من ارتداء النقـاب داخل حـرم الجامعة، ما أثار موجة غضـب واسـ.تياء بين المواطنين. (Belbuca)

ومنعت الجامعة في قراراها ارتداء الطلاب لعدة أنواع من الألبسة، كما وصفتها بأنها لا تليق بطلاب الجامعات، بحسب تعميم تداولت محتواه صفحات محلية ورصده موقع الوسيلة.

وقالت: “يرجى الإيعاز إلى عناصر الحراسة الجامعية بمنع دخول أي طالبة ترتدي لباسًا لا يليق بطلاب جامعة دمشق مثل (النقاب – شورت – کلابية – لباس رياضي).

وطلب رئيس جامعة محمد ماهر قباقيبي توجيه القرار إلى جميع الكليات التابعة لجامعة دمشق وأفرعها في محافظات ودرعا والقنيطرة والسويداء، حيث حمل القرار توقيعه.

وأثار قرار منع النقاب خاصة، موجة استياء بين شريحة من المواطنين، لاعتباره جزءاً أساسياً من العادات التقليدية والدينية المتعبة في المجتمع السوري المحافظ.

يذكر أن وزير التربية الأسبق علي سعد أحال في نهاية تموز 2010، (1200) معلمة من المنقبات إلى وظائف إدارية ليس لها علاقة بالتعليم.

كما تم فصل بعض المنقبات من عملهن في وزارات أخرى، مما شجع وزير التعليم العالي وقتها لاتخاذ إجراء بمنع دخول المنقبات إلى الحرم الجامعي.

يشار إلى انه تم التراجع عن هذه القرارات بوساطة من الشيخ سعيد رمضان البوطي، في محاولة لامتصاص الغضب الشعبي خلال شهر نيسان .

إقرأ أيضاً: بقرار رسمي.. بشار الأسد يمنع هذه العبارة في سوريا

وشهدت الجامعات التابعة لنظام الأسد خلال السنوات الماضية حالة من الفوضى وانتشرت بين الطلاب والطالبات ظواهر سلبية وغير أخلاقية كثيرة نالت من هيبة الجامعات وأساءت للتعليم في سوريا.

وكانت وسائل إعلام موالية قد كشفت مؤخراً عن ممارسات لا أخلاقية ضمن حرم جامعة دمشق وتشرين وكذلك شبكة تعاطي مخـ.درات وترويجها مع معظم أفرادها من الفتيات.

زر الذهاب إلى الأعلى