Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بقرار رسمي.. بشار الأسد يمنع هذه العبارة في سوريا

متابعة الوسيلة:

أصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” التابعة للنظام السوري، قراراً يفرض على المنتج والبائع إبدال وإرجاع البضائع والسلع للمشتري خلال أسبوع من تاريخ شرائها.

ومنعت الوزارة بحسب بيان تداولته مواقع موالية ورصده موقع الوسيلة، أصحاب الفعاليات التجارية من وضع عبارة: “البضاعة التي تباع لا ترد ولا تستبدل”.

وفرضت على المنتجين والبائعين تبديل السلعة للمشتري بناء على طلبه خلال أسبوع من تاريخ الشراء، شريطة عدم استعمالها ونزع البطاقة الخاصة بها.

كما ونص القرار على إبدال السلعة أو إعادة قيمتها بناء على رغبة المستهلك، في حال اكتشاف عيب فيها، وذلك خلال الأسبوع الأول من تاريخ شرائها.

وشمل القرار الأجهزة الكهربائية المنزلية و الحواسيب وتوابعها، والهواتف الثابتة والمحمولة، والألبسة والأحذية، والأجهزة الطبية والسيارات وقطع تبديلها… .

إقرأ أيضاً: فتيات يطلقن مبادرة لتسهيل الزواج في مناطق النظام.. ما علاقة إرتفاع الذهب؟

وأوضحت الوزارة أن قرارها لا يشمل الألبسة الجاهزة مخفضة السعر بسبب “ستوك” اللون والقياس، محذرة بمعاقبة مخالفو القرار الموقع بتاريخ “5 كانون الأول 2019”.

زر الذهاب إلى الأعلى