أخبار العالم

تعليمات أميرية صارمة تصل قناة الجزيرة وأكاديمي إماراتي يكشف فحواها

متابعة الوسيلة:

قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله أن تعليمات “صارمة” وصلت قناة الجزيرة، مضيفاً أنها تعليمات أميرية قطرية سامية.

وقال عبد الخالق في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، رصدتها الوسيلة: “أبشركم أن تعليمات أميرية سامية وصارمة وصلت إلى الجزيرة”.

وأضاف الأكاديمي الإماراتي بأن تلك التعليمات السامية تفرض على القناة القطرية أن “تكون قناة عاقلة تخشى الله فيما تقول”.

ودعا جميع المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بالصبر وروح الأخوة الخليجية وعدم تعكير أجواء المصالحة الخليجية القادمة، وذلك لحين انعقاد قمة التعاون في الرياض.

تبدو المصالحة الخليجية بين قطر ودول المقاطعة أقرب من أي وقت مضى، بعد دعوة عاهل المملكة العربية السعودية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد لحضور القمة الخليجية.

كما وتدل زيارة وزير الخارجية القطري إلى الرياض ومشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج لكرة القدم على اقتراب انفراج الأزمة بعد أكثر من عامين.

ومن وقت قريب، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تراجع دول الحصار لاشتراط تحقيق مطالبها الـ13 قبل عقد مصالحة مع قطر.

وكان أحد تلك المطالب التي دعت إليها السعودية والإمارات والبحرين ومصر رسميا، من قطر هو إغلاق قناة “ألجزيرة” الإخبارية.

إقرأ أيضاً: مشاهد مثيرة تكشف لأول مرة عن حـادثة الاستيلاء على الحرم المكي.. شاهد

إلى ذلك، أكد ‏رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أن القمة الخليجية المقبلة في الرياض، ستدفع قدماً للأمام المصالحة الخليجية.

ونقل عن رئيس الحكومة، أنه أبلغ رؤساء تحرير الصحف الكويتية، أن القمة الخليجية في الرياض في 10 كانون الأول 2019، ستكون “محطة مهمة للغاية في المصالحة الخليجية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق