دراما وفن

بطل ممالك النار يكشف أسرار وكواليس المسلسل

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

اعتبر الفنان السوري محمود نصر الذي يؤدي شخصية السلطان سليم الأول في مسلسل ممالك النار ، أن العمل هو محطة تاريخية في مسيرته الفنية.

وتابع نصر قوله في لقاء صحفي والذي رصدته الوسيلة أن على شركات انتاج ممالك النار تقديم هذا النوع من الاعمال بشكل دائم، وأضاف أن الفنانين السوريين يتقنون اللغة العربية جيدا أكثر من غيرهم.

نصر قال إن المسلسل هو خطو مهمة له، كونها تساعده في التقرب من فريق العمل الذي يضم فنانين عرب ليطلع على كيفية تعاطيهم مع هذه المهنة وظهور حرفيتهم.

ويثير المسلسل التاريخي الذي انتجته الإمارات الكثير من الجدل، كونه يأتي رداً على النجاح الذي حققه مسلسل “قيامة ارطغرل” التركي، والذي يروي تأسيس الدولة العثمانية.

نصر أشار إلى أن ظهوره بشخصية “السلطان سليم” احتاج الى ستة اختبارات مكياح حتى اعتماد الصورة النهائية التي ظهرت في العمل، مشيراً إلى أنه قرأ الكثير من الكتب التاريخية كي يتقن الشخصية.

إقرأ أيضاً: الإمارات تتحدى تركيا بـ”ممالك النار”.. شاهد

كلام نصر جاء رغم المغالطات التاريخية التي يحتويها المسلسل، وتعمده تشويه صورة الدولة العثمانية وسلاطينها، حيث تعمد المؤلف اظهار السلطان في حالة سكر بشكل دائم، وترهل في الشخصية وطريقة الحكم.

ويعتبر مسلسل ممالك النار من أضخم المسلسلات العربية، حيث بلغت تكلفة انتاجه ٤٠ مليون دولار، وشارك فيه العديد من الفنانين العرب من بينهم رشيد عساف ومنى واصف ويزن السيد وكندا حنا وديمة قندلفت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى