Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

اتفاق تركي روسي جديد يتعلق بمناطق السيطرة في سوريا

متابعة الوسيلة:

كشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، عن وجود اتفاقٍ جديد بين روسيا وتركيا يقضي بانسحاب فصائل المعارضة السورية المدعومة من إحدى مواقعها الاستراتيجية في شمال شرق سوريا.

وقال عبد الرحمن بحسب ما رصدت الوسيلة إنه “من المقرر أن تتراجع الفصائل الموالية لأنقرة من محطة كهرباء بلدة مبروكة المحاذية للطريق الدولي”.

وأضاف مدير المرصد ومقره بريطانيا أن “هذا الاتفاق لم ينفذ إلى الآن”. وتابع, فقد توصلت “موسكو وأنقرة لهذا الاتفاق مقابل تغذية مدينة رأس العين بالكهرباء”.

وسيشرف الهلال الأحمر السوري على طريقة عمل محطة الكهرباء التي سيتواجد فيها كذلك الروس مع القوات بعد انسحاب المقاتلين الموالين لأنقرة منها, وفق ما ذكر عبد الرحمن.

مدير المرصد السوري، زعم أن مقاتلي المعارضة سينسحبون من محطة كهرباء مبروكة في المرحلة الأولى من الاتفاق الروسي التركي الجديد.

وأكد عبد الرحمن أن فصائل المعارضة لن تنسحب في الوقت الحالي من البلدة الصغيرة التي تبعد عن محطة الكهرباء نحو 10 كيلومترات، وإنما سينسحبون في المرحلة الثانية.

وتمكنت قوات الجيشين التركي والوطني السوري من السيطرة على مساحات واسعة من مناطق شرق الفرات عبر عملية نبع السلام ومنها بلدة مبروكة التي تعد إحدى أبرز المدن والبلدات السورية بريف الحسكة.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يمنح إيران قطاعاً حيوياً هاماً في سوريا

ودخلت قوات الأسد قبل أيام إلى صوامع “العاليّة” بريف الحسكة عقب مفاوضاتٍ روسيّة ـ تركية, حيث انتشرت في محيطها.

وفي إطار اتفاق سوتشي بين بوتين وأردوغان في 22 من تشرين الأول الماضي, سيرت القوات التركية والروسية دوريات مشتركة على الطريق الدولي الذي يربط بين محافظتي حلب غرباً والحسكة شرقاً والمعروف بـ M4 .

وكانت القوات التركية قد أطلقت في 9 من شهر تشرين الأول الماضي عملية نبع السلام ضد وحدات حماية الشعب الكردية وقسد في مناطق شرق الفرات شمال سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى