أخبار تركيا

لقاء جيد ومثمر بين أردوغان وترامب.. ماذا ناقش الزعيمان؟

متابعة الوسيلة:

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفضل تركيا وما تقوم به في سوريا, مشيراً إلى أن المنطقة الآمنة على الحدود التركية السورية تعمل بشكل جيد.

ووصف ترامب الاجتماع غير المخطط له مع الرئيس أردوغان بـ”الجيد”، وقال ترامب، اليوم الأربعاء، إنه عقد لقاء غير مخطط له مع نظيره التركي.

وأضاف: “كان اجتماعا جيدا، ناقشنا سوريا والأكراد”، وأرجع ترامب الفضل إلى تركيا التي تقوم بأعمال جيدة في المنطقة الآمنة على حدود تركيا مع سوريا.

وأوضح ترامب قائلاً:”منطقة الحدود والمنطقة الآمنة تعملان بشكل جيد، وأرجع الكثير من الفضل لتركيا في ذلك، فقد قامت بعمل جيد هناك”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن “وقف إطلاق النار مازال متماسكا كثيرا”, بخلاف ما تدعي وحدات الحماية الكردية وممثلي قسد.

واجتمع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش قمة زعماء دول الناتو في لندن.

وقال البيت الأبيض إن الرئيسين أكدا “تعزيز المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري بينهما بمقدار 100 مليار دولار”.

وبحسب ما ترجم موقع الوسيلة, اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية في تغريدة على حسابه في تويتر أن “اللقاء (بين ترامب وأردوغان) كان مثمراً جداً”.

إقرأ أيضاً: أردوغان يتوعد حلف الناتو.. وترامب غاضب!

وبعد لقاء الزعماء الأربعة, قال أردوغان إن القمة التي جمعته مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حول سوريا، على هامش أعمال قمة دول الناتو في لندن، كانت “جيدة للغاية”.

وبدأت أمس الثلاثاء، أعمال قمة حلف شمال الأطلسي في لندن، في يومها الأول بلقاء رباعي جمع الرئيس التركي بنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.

وبحثت القمة الرباعية الأوضاع في سوريا والأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب والعديد من المسائل في المنطقة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق