أخبار سوريا

انتهاء القمة الرباعية حول سوريا.. وهذا ما تم الإتفاق عليه!

متابعة الوسيلة:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القمة الرباعية حول سوريا، “جيدة للغاية”، وذلك رداً على سؤال أحد الصحفيين خلال مغادرته مقر رئاسة الوزراء عقب الاجتماع.

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل في أعقاب اللقاء: “أجرينا لقاء جيدا ومفيدا في القمة الرباعية حول سوريا”.

وأضافت ميركل: “المناقشة التي أجريناها مع الرئيس التركي تظهر أن اللقاءات التي تمكننا من معالجة هذه المواضيع، جيدة دائما”.

وتابعت: “على الرغم من كل الخلافات بين الأعضاء، وعلينا أن نعالجها وأن نناقش مستقبل الناتو ومصالحنا الاستراتيجية المشتركة، فإني ذاهبة إلى هذا اللقاء ويحدوني تفاؤل نسبي”.

وانتهت القمة الرباعية التي جمعت أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لمناقشة الأوضاع في سوريا.

واستغرقت القمة الرباعية المغلقة التي عقدت في مقر رئاسة الوزراء بلندن، اليوم الثلاثاء 3 كانون الأول 2019م، بحسب ما رصد موقع الوسيلة، نحو 50 دقيقة.

واوردت وكالة رويترز بخبر مقتضب أنه تم اتفاق بريطاني فرنسي ألماني تركي على ضرورة وقف كل الهجمات ضد المدنيين بسوريا بما في ذلك إدلب.

إقرأ أيضاً: معارض سوري يتحدث عن انتقال سياسي حقيقي في سوريا

وتأتي القمة الرباعية حول سوريا، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي الناتو، التي تستضيفها لندن أيضا، وتعد القمة حول هذا الموضوع، الأولى لزعماء الدول الأربع منذ اندلاع الأزمة السورية

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق