منوعات

زوجان مكسيكيان يعلنان إسلامهما تأثراً بمسلسل “قيامة أرطغرل”.. شاهد

متابعة الوسيلة:

أعلن زوجان مكسيكيان اعتناقهم دين الإسلام بعد تأثرهما بالأنشطة الإنسانية لتركيا ومسلسل “قيامة أرطغرل”، الذي جسد الفترة لما قبل قيام الخلافة العثمانية.

وأشهر الزوجين إسلامهما بحسب ما رصدت الوسيلة، خلال برنامج نظمته رابطة “المجتمع المسلم الأمريكي” في لوس أنجلوس، بحضور أحد نجوم “قيامة أرطغرل”.

حيث شارك في البرنامج الممثل التركي جلال آل، الذي جسد شخصية “عبدالرحمن ألب”، في قيامة أرطغرل، كما وتحدث عن تركيا ومسلسل أرطغرل وحظي باهتمام كبير من الحضور.

وفي ختام البرنامج، وقف الزوجان المكسيكيان إلى جانب الفنان، ورددا خلفه قوله: “أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله”، مشهران بذلك إسلامهما أمام الجميع.

وأوضح الزوجان أنهما قررا الدخول في الإسلام، جراء تأثرهما بالأنشطة الإنسانية التي تقوم بها تركيا حول العالم، ومسلسل “قيامة أرطغرل” على وجه الخصوص.

من جهته، قام الممثل آل بإهداء الزوجيين، نسختين من القرآن الكريم، إحداهما باللغة الإنجليزية والأخرى بالإسبانية، إلى جانب العلم التركي.

وأعرب الفنان آل، عن سعادته البالغة، برؤية أناس يعيشون في أماكن بعيدة عن تركيا، ويتابعون أنشطتها الإنسانية ويتأثرون بها إلى هذا الحد.

إقرأ أيضاً: غيرة دينيه تحول لاجئ سوري إلى “بطل”.. شاهد ما فعله تجاه القرآن الكريم

مسلسل قيامة أرطغرل بالتّركيّة هو أحد أهمّ أعمال الدراما التّاريخيّة التي انتشرت في العالم الإسلاميّ والعربيّ على وجه الخصوص، ويعرض المسلسل مقدّمات ودوافع تأسيس الدّولة العثمانيّة.

ويتألف من 150 حلقة موزّعة على 5 أجزاء عُرضت منذ 10 كانون الأوّل 2014 وكان الختام هذه التّحفة التّاريخيّة في 29 أيّار 2019، المسلسل من تأليف التّركي محمد بوزداغ ومن إخراج متين غوناي.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق