Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

رجل الأعمال السوري مهند المصري في قبضة الأمن الإماراتي.. ما علاقة سامر فوز؟

متابعة الوسيلة:

أوقفت السلطات الإماراتية رجل الأعمال السوري “مهند فايز المصري” رئيس مجلس إدارة مجموعة “دامسكو” التجارية السورية”، بعد توجيه تهـ.مة من رجل الأعمال المقرب من النظام سامر الفوز.

وبحسب ما أوردت شبكة “شام” عن مصادر خاصة، الأربعاء 28 تشرين الثاني ورصدت الوسيلة، أن أجهزة مخابرات النظام لاحقت “المصري”، بتهـ.مة دعم مجموعات إرهـ.ابية في سوريا وذلك بطلب من”سامر الفوز”.

وذكرت الشبكة أنها حصل على مذكرة مصدرها إدارة الأمن الجنائي للنظام، تطلب فيها من شعب الاتصال لمجلس وزراء الداخلية العرب في عدة بلدان، توقيف وتسليم “المصري” بتهـ.مة تمويل أعمال إرهـ.ابية.

وأشارت المصادر، بحسب الشبكة، إلى أن سامر الفوز هاجـ.م مهند المصري ومجموعة “دامسكو” عدة مرات بسبب موقفها من عدة قضايا داعمة للشعب السوري.

وللمصري مواقف عدة مساندة للموقف التركي، حيث أبدى ترحيبه الكبير في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، بالمنطقة الآمنة شمال سوريا، معتبراً أنها خطوة إيجابية لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع سوريا

ولفت إلى أن “مجموعتهم ستكون السباقة في تنفيذ العديد من الخطط والمشاريع الرائدة في الداخل، والتي من شأنها خلق آلاف فرص العمل، وتشجيع عودة السوريين، والحد من الاعتماد على المساعدات الخارجية”.

وساهم “المصري” في دعم السوريين في مخيمات اللجوء ونفذت مجموعته مشاريع تنموية عديدة، كما دعم منظمات وجمعيات في مناطق النظام، كما وشارك في تكريم “منتخب النظام” في دولة الأمارات.

إقرأ أيضاً: بوجود صبايا فاتنات.. مكاتب رهان يديرها آل الأسد في اللاذقية

وتأسست المجموعة في دمشق عام 2004، ولها نشاطات تجارية، وانتقلت إلى الإمارات عام 2011، وافتتحت مقرا لها في تركيا عام 2017، نفذت مشاريع إغاثية عديدة في مخيمات السوريين بتركيا وأخرى في الداخل السوري، بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي.

‏”مهند فايز المصري” المنحدر من منطقة “برزة” من مواليد مدينة دمشق عام 1984 حاصل ‏على دبلوم في الإدارة المالية، ويترأس مجلس إدارة مجموعة “دامسكو” التي تتخذ من مدينة دبي مركزاً لها ويقيم حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.‏

زر الذهاب إلى الأعلى