Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بشار الأسد يعتزم تكليف مقرب من أسماء الأسد بتشكيل حكومة جديدة

الوسيلة – متابعات:

يعتزم نظام بشار الأسد تشكيل حكومة جديدة بدلاً من حكومة عماد خميس الحالية, التي طالتها انتقـ.ادات واسعة من أعضاء مجلس الشعب بسبب الفساد وتردي الأوضاع وسوء الخدمات.

وبحسب ما نقل مصدر خاص لتلفزيون سوريا ورصدت الوسيلة, فإن الأسد ينوي تكليف عماد العزب وزير التربية الحالي بتشكيل حكومة جديدة.

واعتبر المصدر الذي لم يذكر اسمه أن “العزب” أحد أهم الرجال المقربين من أسماء الأسد زوجة رأس النظام، والتي قادت منذ فترة حملة “ضد الفساد” استهدفت أهم أشخاص متنفذين في النظام.

ويشغل العزب الذي ينحدر من مدينة داريا قرب دمشق منصب وزير التربية في حكومة النظام منذ تشرين الثاني 2018، وترأس “هيئة التميز والإبداع” منذ 2016، وكان عضواً في “الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية” منذ 2004، و”جمعية الصداقة السورية الفرنسية”.

العزب عين رئيسا لـ “الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري” بين 2010 و2016، والتي أشرفت عليها أسماء الأسد بشكل مباشر، وساهمت في ترشيح نجل بشار الأسد “حافظ” لمسابقات علمية دولية حصل فيها على نتائج متدنية.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يزيد رواتب الموظفين والعسكريين والمتقاعدين

وتأتي هذه الأنباء وسط عجز حكومة خميس عن ضبط انهيار الليرة السورية أو حتى اتخاذ اجراءات من شأنها وقف الانخفاض غير المسبوق والذي شهدته الليرة مؤخراً.

وسبق أن وجه أعضاء مجلس الشعب انتقادات كبيرة لحكومة عماد خميس المتهمة بالفساد والتسبب في تردي الأوضاع المعيشية.

وكان رأس النظام السوري قد أصدر مرسومين بزيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين في سوريا في ظل حالة غليان تشهدها الأسواق في كافة المدن السورية مع تدهور تاريخي لليرة السورية وصل اليوم إلى 750 ليرة للدولار الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى