Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قيادي في المعارضة يكشف هدف روسيا من الإشارة لعدم التزام تركيا بتفاهمات إدلب

متابعة الوسيلة:

أكد مدير المكتب السياسي في “لواء المعتصم” مصطفى سيجري أن روسيا تهدف من خلال تصريحاتها بعدم التزام تركيا بتطبيق تفاهمات إدلب، للتملص من تعهداتها أمام تركيا بشأن شمال سوريا.

وقال سيجري، في حديث لموقع “عربي 21″ رصده موقع الوسيلة، أن كل ما تم الحديث عنه من انسحاب لـ”قسد” من المناطق الحدودية، لم يكن إلا مسرحية قام بها النظام السوري و”قسد”، بتنسيق روسي.

وأوضح أن روسيا تتنصل من مسؤوليتها، وتحاول إيهام تركيا بأن رفع أعلام النظام السوري في المناطق الحدودية، جاء بعد انسحاب “قسد” من تلك المناطق.

وأضاف سيجري، أن روسيا باتت أمام مواجهة استحقاق سوتشي، ولذلك بدأت تطلق هذه التصريحات من قبيل حديثها عن تطبيق كامل لتفاهم سوتشي، حتى تتملص من تعهداتها أمام الجانب التركي.

وأشار سيجري إلى أن تركيا تدرك تماماً حقيقة ما يجري على الأرض، مضيفاً: “بدأت روسيا تشير إلى عدم التزام تركيا بتطبيق التفاهمات المشتركة في إدلب”.

إقرأ أيضاً: تركيا تدعو لإيفاء الوعود بشأن شمال سوريا.. ماذا عن تصعيد بشار الأسد في إدلب؟

وأطلق الجيشين التركي والوطني السوري عملية نبع السلام في 9 تشرين الأول 2019، لطرد التنظيمات الإرهابية من مناطق شمال شرق سوريا، وإقامة منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

كما نص الاتفاق مع روسيا انسحاب الميليشيات الكردية من مدينتي منبج وتل رفعت، وإجراء دوريات عسكرية مشتركة على طول الحدود بعمق 10كم، ما عدا المنطقة بين تل أبيض ورأس العين.

زر الذهاب إلى الأعلى