Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تتحدث عن تطمينات تركية حول شن عملية عسكرية جديدة في سوريا

متابعة الوسيلة:

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتجاه تركيا لشـ.ن عملية عسـ.كرية جديدة ضـ.د ميليشـ.يا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مناطق شمال شرق سوريا.

وقال الوزير الروسي بحسب ما أوردت وكالة”تاس” الروسية اليوم الأربعاء ورصدت الوسيلة، أن “أنقرة أكدت لموسكو أنها لا تخطط لشـ.ن عملية عسـ.كرية جديدة في سوريا رغم تصريحات سابقة”، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لم تقوما بما يلزم بموجب الاتفاقات حول شمالي سوريا، مؤكدًا ضرورة قيامهما بذلك.

وأضاف الوزير التركي: “هل قام البلدان بما يلزم بموجب الاتفاقات هذه؟ لا لم يفعلا، وعليهما القيام بذلك، فنحن نفذنا ما يقع على عاتقنا بموجبها، ولكن قمنا بما يلزم عند حدوث تحرشات ضدنا”.

وأكد على أنه في حال عدم الحصول على نتيجة بخصوص تطهير شمالي سوريا من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” فإن تركيا ستقوم بما يلزم مجددًا كما فعلت عندما أطلقت عملية نبع السلام.

وتوعد تشاووش أوغلو بإطلاق عملية عسكرية في حال عدم إنسحاب التنظيمات التي تعتبرها أنقرة إرهابية، وقال: “ليس هناك خيار آخر، حيث يتعين علينا تطهير التهديد الإرهابي المجاور لنا”.

وفي ذات السياق، اعتبر المتحدث باسم الدفاع الروسية، ايغور كوناشينكوف أن ما قاله وزير الخارجية التركي، بشأن عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها في الاتفاق المبرم بين الطرفين في شمال سوريا أنها “مزاعم”.

إقرأ أيضاً: نائب وزير خارجية بشار الأسد يتوعد ترامب وأردوغان!

وقال كوناشينكوف أن “وزارة الدفاع الروسية تعبر عن استغرابها من تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بشأن مزاعم عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها، وأيضا التهديدات بإطلاق العمليات العسكرية في شمال سوريا”.

واعتبر المتحدث العسكري الروسي أن تصريح “تشاووش أوغلو” حول استئناف العمليات العسكرية يمكن أن “يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع في شمال سوريا، لا إلى تسويته، كما نص على ذلك في المذكرة المشتركة التي وقع عليها رئيسا روسيا وتركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى