Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إيران تبني أكبر قاعدة عسكرية في سوريا.. شاهد

متابعة الوسيلة:

نشرت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية صور فضائية تظهر استكمال إيران بناء قاعدة عسكرية كبيرة على طول الحدود العراقية السورية بعد تعرضها لضـ.ربات جوية مطلع أيلول الماضي

وتكشف صور التقطتها شركة “ISI”، التي تقدم خدمة أقمار اصطناعية مدنية، ورصدها موقع الوسيلة، بناء وإعادة بناء لثماني منشآت أساسية ضخمة.

وتظهر الصور أن المباني تكفي لإخفاء شاحنات وكميات كبيرة من المعدات والذخيرة، بالإضافة لوجود حواجز على جانبي القاعدة، وأنفاق داخلية محفورة تحت مستودعات كبرى.

ووفقاً لتقرير سابق لشبكة “فوكس نيوز”، فإن القاعدة الجديدة لإيران في الأراضي السورية على الحدود مع العراق ستأوي آلاف الجنود والقوات.

وبحسب التقرير، فإن القاعدة هذه ستكون من أكبر القواعد التي تبنيها إيران في سوريا ووافقت على إنشائها المرجعيات العليا في طهران.

وأسندت إيران مهمة بناء القاعدة التي تقع بالقرب من الحدود السورية – العراقية إلى “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكشف التقرير وجود خمس منشآت جديدة يمكن تخزين الصواريخ فيها، و10 منشآت أخرى، حيث يتوقع أن تكون القاعدة العسكرية جاهزة بالكامل في وقت قريب.

وتعرضت القاعدة المعروفة باسم “قاعدة الإمام علي” إلى هجـ.مات جوية في مطلع سبتمبر الماضي، أودت بحياة 21 شخصاً، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الضـ.ربات، بحسب المرصد.

إقرأ أيضاً: أردوغان يلمح لمواصلة عملية نبع السلام في سوريا

وقدمت إيران دعماً عسكرياً وسياسياً واقتصادياً لنظام الأسد، منذ انطلاقة الثورة السورية، وبعد اقتراب النظام من السقوط عبر إرسال الميليشيات وآلاف المرتزقة لمساندة قوات الأسد في التصدي لقوات المعارضة وقمع المحتجين.

واستطاع النظام السوري الصمود بوجه تقدم فصائل المعارضة في مساحات واسعة من سوريا بفضل الدعم الكبير الذي قدمته ميليشيات إيران، وتسعى إيران لأخذ دورها في إعادة إعمار سوريا، وجعلها موطئ قدم لها إلى جانب العراق ووصولاً إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى