Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قافلة أمريكية تضم عشرات الشاحنات تدخل إلى القامشلي..هذه مهمتها (فيديو)

الوسيلة – متابعات:

أدخلت القوات الأمريكية، اليوم الأحد، قافلة جديدة إلى مدينة القامشلي في شمال شرقي سوريا، قادمة من شمال العراق, بحسب ما ذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد.

وأفادت وكالة أنباء النظام سانا بحسب ما رصدت الوسيلة أن الولايات المتحدة الأمريكية واصلت خرقها القوانين الدولية عبر إدخال قافلة جديدة مؤلفة من عشرات السيارات والآليات المحملة بمواد لوجستية تستخدم في التحصينات الهندسية العسكرية إلى القامشلي بالحسكة قادمة من شمال العراق.

وأشارت الوكالة الموالية إلى أن مصادر إعلامية وأهلية من مدينة القامشلي رصدت دخول قافلة من الشاحنات تابعة للقوات الأمريكية إلى القامشلي قادمة من إقليم كردستان شمال العراق تحمل كتلا إسمنتية تستخدم عادة في القواعد العسكرية وشاحنات أخرى تجر صهاريج.

وبحسب ما أكدت الوكالة الناطقة باسم النظام السوري, تعمل القوات الأمريكية بتسارع ملحوظ لتجهيز قاعدتين عسكريتين وتدعيمهما الأولى قاعدة (هيمو) غرب مدينة القامشلي وأخرى في حقل عودة ببلدة القحطانية شرق المدينة.

وكان الجيش الأمريكي قد عزز تواجده في مناطق الجزيرة السورية خلال الأشهر القليلة الماضية بإدخال آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية.

إقرأ أيضاً: فصائل المعارضة تخيب آمال قوات الأسد وروسيا من جديد في اللاذقية

وكشفت الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الحالي أنها لا تسعى إلى حرمان حلفائها في “قوات سوريا الديمقراطية” من السيطرة على الحقول النفطية بشمال شرق سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي أكد مراراً على إبقاء قواته المسيطرة على حقول النفط في شرق سوريا، كما اقتراح أن تدير شركة إكسون موبيل أو شركة نفط أمريكية أخرى حقول نفط سورية.

ووجهت عدة دول بينها روسيا وإيران اتهامات للولايات المتحدة الأمريكة بسرقة النفط من الحقول التي تسيطر عليها في شرق سوريا.

وعبرت واشنطن في أكثر من مناسبة عن التزامها بتعزيز قدراتها العسكرية في سوريا بالتنسيق مع قسد لمنع وقوعه بيد النظام وروسيا.

https://youtu.be/gTWcNR4DKVY

زر الذهاب إلى الأعلى