Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قائد قسد يشكر هذه الدولة العربية لوقوفها ضد تركيا

متابعة الوسيلة:

شكر القائد العام لقوات “قسد” مظلوم عبدي، الحكومة المصرية، على موقفها المعارض للعملية التركية “نبع السلام” شمال شرق سوريا.

وقال عبدي، الجمعة 15 تشرين الثاني 2019 “نثني على دور مصر لحرصها على وحدة الأراضي السورية ووقوفها مع الشعب السوري في مواجهة العدوان التركي”، بحسب وصفه.

كما عبر قائد قسد، في تغريده له على تويتر، عن شكره للقيادة في مصر على “مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي”.

وكان قد حذر وزير خارجية مصر سامح شكري من “الممارسات التركية الهادفة إلى تعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا بما يخدم السياسات التوسعية لأنقرة”.

وأشار شكري إلى “الموقف المصري تجاه ​الأزمة السورية​”، كما رحب ببدء عمل اللجنة الدستورية، داعياً إلى “تغليب المصلحة الوطنية خلال الجولات المُقبلة لأعمال اللجنة”.

إقرأ أيضاً: إنزال للقوات الروسية في قاعدة أمريكية بريف حلب.. شاهد

من جانبه أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد حافظ” أن مُداخلة وزير الخارجية تناولت “تداعيات الأوضاع في مناطق الشمال والشرق السوري على خلفية العدوان التركي الأخير”.

وكانت تركيا بدأت قبل شهر عملية عسكرية واسعة في شمال سوريا تحت اسم “نبع السلام”، لإنشاء منطقة آمنة داخل الأراضي السورية على الحدود مع تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى