Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إنزال للقوات الروسية في قاعدة أمريكية بريف حلب.. شاهد

الوسيلة – متابعات:

سيطرت الشرطة العسكرية الروسية، السيطرة على قاعدة جوية في منطقة متراس بريف مدينة عين العرب (كوباني) في شمالي سوريا، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها الأربعاء الماضي, وفق ما ذكرت وكالة “نوفوستي”.

وأكد مسؤول يتولى منصب كبير المفتشين في الشرطة العسكرية الروسية للوكالة بحسب ما رصدت الوسيلة أن وحدته شرعت في حماية مطار صرين والقاعدة العسكرية التي أقامتها القوات الأمريكية قرب مدرجه، من خلال تسيير دوريات على طول حدود الموقع ونشر قوات في المواقع الخاصة بإطلاق النـار.

وقال المسؤول الروسي إن خبراء الألغام الروس يبحثون حاليا عن متفجـ.رات وعبوات ناسفة ربما خلفها “أصحاب القاعدة السابقون”.

وأوضحت الوكالة أن سلاح الجو الروسي سارع إلى نشر مروحيات في المطار لمنع الأمريكيين من تخريب مدرجه كما سبق أن فعلوه في مواقع أخرى، بالتزامن مع نشر قوات للشرطة العسكرية الروسية على الأرض في الموقع.

وبحسب الوكالة فإن القوات الأمريكية تركت في المطار بنى تحتية تؤكد أنها كانت تخطط للبقاء في الموقع لفترة طويلة، بما فيها مرافق خاصة بالسكن مزودة بمكيفات الهواء ومولدات طاقة عاملة ذاتيا، وحتى صالة رياضية.

من جهته, قال رئيس مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، سيرغي جمورين، للصحفيين إن القوات الروسية شرعت أمس في إقامة فرع للمركز في بلدة متراس، سيعمل على المهام المتعلقة بالعودة إلى الحياة الطبيعية، ومن المقرر أن ينطلق توزيع المساعدات على سكان المنطقة قريبا.

وأظهرت لقطات بثتها قناة “النجمة الحمراء” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، قوة من الشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة عسكرية أخلاها الجيش الأميركي مؤخرا في شمال سوريا.

مروحيات هجومية من طراز “مي 35″، بدأت عملية إنزال أفراد من الشرطة العسكرية الروسية, وفق التسجيل الذي يظهر تقدم عناصر الشرطة العسكرية داخل القاعدة الجوية الأميركية السابقة في منطقة متراس بمحافظة حلب.

إقرأ أيضاً: موقف مفاجئ من بشار الأسد حول المظاهرات في لبنان والعراق

كما بدت في التسجيل المصور مستلزمات عسكرية شخصية تركها العسكريون الأميركيون خلفهم، إضافة إلى منشآت البنية التحتية للقاعدة، بما في ذلك مبنى مبيت العسكريين وصالة التمارين الرياضية بقاعدة سرين الأمريكية.

وتعتبر قاعدة سيرين العسكرية الأميركية في محافظة حلب، من أكبر المنشآت العسكرية الأميركية في سوريا.

وبحسب القناة, فقد تأكدت القوات الروسية من خلو القاعدة من أي مواد متفجرة، إذ أن القوات الأميركية كانت تعمد إلى تفجير المنشآت التي تنسحب منها.

كما زعمت القناة أن الجيش الأميركي استخدم مهبط القاعدة لتموين قواته ونقل المساعدات العسكرية لقوات المعارضة السورية “المعتدلة”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الانسحاب من قواعدها في شمال شرقي سوريا نتيجة لقرار الرئيس دونالد ترامب مراجعة استراتيجية واشنطن في هذه البلاد والتركيز على “حماية” حقول النفط مع النأي بالنفس عن الصراع بين تركيا والمقاتلين الأكراد حلفاء الولايات المتحدة.

جاء ذلك بعد توصل تركيا وروسيا لاتفاق يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية مع تركيا بعمق 30 كم مع بقاء المناطق بين تل أبيض ورأس العين على حالها وتسيير دوريات مشتركة على طول الحدود بعمق 10 كم.

https://youtu.be/4v9R3ReLBuw

زر الذهاب إلى الأعلى