Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أمريكا تتحدث عن زعيم تنظيم داعش الجديد

متابعة الوسيلة:

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية “البتاغون” تهديـ.داً قوياً لأبي إبراهيم الهاشمي القرشي زعيم تنظيم داعش الذي عُين مؤخراً من قبل التنظيم خلفاً لأبي بكر البغدادي.

وأكد البنتاغون، على لسان رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلي امتلاكه معلومات عن خليفة “أبو بكر البغدادي”، في زعامة تنظيم الدولة، والعزم على مطاردته.

وقال مارك ميلي في حديث لقناة “أي بي سي” اليوم الأحد 10 تشرين الثاني 2019، رصده موقع الوسيلة، إن قـ.تل البغدادي “أثر بصورة قوية ومدمرة على التنظيم ككل”.

وأضاف رئيس هيئة الأركان الأمريكية: “استبدلوه بشخص آخر، وتتوفر لدينا كمية كبيرة من المعلومات حول هوية هذا الشخص”.

وأردف: “في الأيام والأسابيع والأشهر القادمة، سنراقب ما إذا كان سيتمكن من لم شمل تنظيمه، وسنراقبه عن كثب، وعندما ستسنح الفرصة سنتعامل معه وسنبدأ باصطياده”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الأحد 27 تشرين الأول، مقـ.تل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي خلال عملية عسكرية أمريكية على مجمعة في قرية باريشا بريف مدينة إدلب، أطلق عليها اسم “كايلا مولر”.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه تم التعرف على جثـ.ته والتأكد منها عن طريق التحاليل الفورية، بالرغم من أن جسـ.ده كان مشوهاً جراء الانفـ.جار.

إقرأ أيضاً: تصريحات شديدة النبرة لماكرون.. ماذا لو هـاجم بشار الأسد تركيا؟ هل سيتدخل الحلف الأطلسي؟

إلى ذلك، أكد تنظيم داعش الإرهـ.ابي، الخميس 31 تشرين الأول الفائت، مقـ.تل زعيمه أبوبكر البغدادي، وذلك في رسالة صوتية للمتحدث باسمه أبو حمزة القرشي بثها جناحه الإعلامي “الفرقان”.

وأضاف أن ما يسمى “مجلس شورى الدولة الإسلامية”، بادر إلى الانعقاد فور تأكده من مقـ.تل البغدادي، وعين أبا إبراهيم الهاشمي القرشيّ خلفاً للبغدادي.

كما ونعى القرشي أيضاً أبو الحسن المهاجر، وتوعد الولايات المتحدة بهجـ.مات أشد مما حدثت في زمن البغدادي، داعياً أتباع التنظيم إلى الثـأر لقادتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى