أخبار سوريا

وزير أوقاف بشار الأسد يشبهه بـ “عمر بن الخطاب”.. شاهد

الوسيلة – متابعة:

شبه وزير الاوقاف في حكومة النظام السوري محمد عبد الستار السيد، رأس النظام بشار الأسد، بالخليفة الراشدي عمر بن الخطاب، وذلك في احتفال حضره الأسد بمناسبة عيد المولد النبوي.

وقال السيد، الذي كان يخطب على منبر مسجد الأفرم، حيث اقيم الاحتفال، أن الاسد يشبه عمر، حيث رفض الخليفة الراشدي الاستحواذ على غنائم كسرى وطلب توزيعها على المسلمين، قبل أن يتابع السيد مادحاً الاسد بلا أي صلة بالقصة التي رواها، معتبراً أن الأسد “لم يضيع سوريا”.

السيد تابع مدحه للأسد الذي كان يستمع كما العادة لكلام الخطيب، فيما تداول النشطاء صورة له أثناء الصلاة وقع وضع يديه بشكل خاطى يخالف منهج السنة في الصلاة، ولا يشبه المنهج العلوي فيها، فيما ظهر معه العشرات من الوزراء وضباط الجيش في صحن المسجد.

ولم ينس “السيد” أن يحيي قتـ.لى وجـ.رحى جيش النظام ويمجدهم، مدعيا أن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث عنهم، وتسائل “عندما تحدث عن أناس يقدمون يوم القيامة وجـ.راحهم تثعب سائلا لونه لون دم ولكن ريحه ريح مسك، فمن كان يقصد النبي؟”.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يتحدث عن دور بريطانيا في الإضرار بالشعب السوري

يذكر أن وزير الاوقاف وعدد من مشايخ سوريا يسارعون لمدح الاسد وتشببيه برموز إسلامية في كل مناسبة ممكنة، فيما يدعونه للاستمرار بقتـ.ل السوريين والتنكيل بهم في ذات الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى