Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقنية

بشار الأسد يوجه لإطلاق قمر صناعي من أجل هذه المهمة

متابعة الوسيلة:

قال وزير الاتصالات والتقانة في حكومة نظام بشار الأسد، إياد محمد الخطيب، أن عماد خميس رئيس مجلس وزراء الحكومة طالب بإتمام مشروع إطلاق قمر صناعي خاص إلى الفضاء.

وأضاف الخطيب، بحسب ما رصدت الوسيلة، أن خميس وجه أن يتم وضع المشروع الخاص بإطلاق قمر صناعي لسورية على الطاولة لتنفيذه في حال أصبحت الأمور مهيأة لذلك.

جاء ذلك خلال مناقشة الخطيب لموازنة وزارته لعام 2020 في لجنة الموازنة والحسابات، الأربعاء 7 تشرين الثاني 2019، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار الخطيب إلى أن المشروع الجديد يهدف لإيصال الاتصالات إلى بيوت المواطنين عبر الشبكة اللاسلكية مع إنترنت سريع من دون الاعتماد على الشبكة النحاسية.

وتابع: “يتم العمل حالياً مع دولتين صديقتين في هذا المجال أرسلتا وفوداً من قبلهما إلى مركز الاستشعار عن بعد لوضع الخطط وتأهيل الكوادر حتى يتم إطلاق قمر صناعي للفضاء”.

وبرر تأخره بالرغم من الحاجة إليه قائلاً: “هو حلم لكل سوري لكن تم التأخير في تنفيذه باعتبار أن الحكومة وضعت أولويات وهي الجيش والخبز والنفط”.

إقرأ أيضاً: مسؤول لدى الأسد: المتسولون في دمشق كاذبون واغنياء

وفي 11 كانون الأول 2018، قال إياد الخطيب، أن وزارته تعتزم إطلاق أول قمر اصطناعي سوري، وذلك في لقاء مع مديرية “الهيئة الوطنية للاستشعار عن بعد”.

وأضاف: “سوريا تستحق أن تكون ممثلة في مجال أبحاث الفضاء”، مردفاً: “القمر الاصطناعي سيكون أحد الأهداف الرئيسية للوزارة في المستقبل القريب”.

وتابع الخطيب: “الوزارة بحاجة لوضع خريطة طريق لسوريا ليكون لديها برنامج فضائي، وأول قمر اصطناعي لها أسوة بباقي الدول العربية”.

الجدير ذكره، أن دول العربية كالعراق ومصر والسعودية والإمارات والمغرب والجزائر وقطر وآخرها كانت السودان، أطلقت أقماراً اصطناعية بالتعاون مع دول غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى