أخبار سوريا

قوات بشار الأسد في مواجـهة مباشرة مع القوات التركية شمال سوريا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

الوسيلة – خاص:

أجبرت قوات الجيش الوطني السوري المدعومة من الجيش التركي قوات ي ب ك/ بي كا كا على الانسحاب من عدة قرى استراتيجية في ريف رأس العين بمدينة الحسكة بعد اشـ.تباكات عنـ.يفة بين الطرفين صباح اليوم السبت, في ظل استمرار الاشـ.تباكات مع مسـ.لحي ي ب ك وقوات الأسد للسيطرة على قرى ومواقع أخرى في محيط مدينة رأس العين.

وقال مصدر ميداني في المنطقة لموقع الوسيلة اليوم السبت 9 من تشرين الثاني إن قوات الجيش الوطني السوري هاجـ.مت مواقع ي ب ك/ بي كا كا الإرهـ.ابية في قرى “أم شعفة” و”الداودية” و”القاسمية” و”الدردارة” و”العريشة”, في محاولة لطـ.ردها من تلك القرى المتفق عليها بين تركيا و روسيا.

وأضاف المصدر الميداني أن تبادلاً للقـ.صف جرى بالمدفعية بين الجيش الوطني السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي المدعومين من جيش النظام السوري, ما أدى لوقـ.وع قـ.تلى وجـ.رحى في صفوف ي ب ك/ بي كا كا.

وأشار المصدر الميداني إلى أن الاشـ.تباكات أجبرت ي ب ك/ بي كا كا على الانسحاب من تلك القرى وبعض المواقع في منطقة الاشـ.تباكات.

وبحسب المصدر الميداني نفسه, فقد استعادت ي ب ك/ بي كا كا المدعومين من قوات الأسد السيطرة على مناطق ومواقع انسحبوا منها سابقاً عقب الاشـ.تباكات مع قوات الجيش الوطني السوري.

وأكد المصدر الميداني لموقع الوسيلة أن قوات الجيش الوطني بدأت عملاً عسكرياً لتحرير قرى (الداودية – العريشة- القاسمية) التابعة لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وكالة أنباء النظام السوري “سانا” قالت إن اشـ.تباكات وقعت بالأسـ.لحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش النظام السوري والقوات التركية وحلفائها في قرية أم شعيفة بريف رأس العين.

وأضافت الوكالة أن تعزيزات نوعية جديدة لجيش الأسد وصلت عن طريق البرّ إلى منطقة الجزيرة السورية صباح اليوم.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن تعزيزات عسكرية جديدة لقوات الأسد وصلت الخميس إلى محافظة الحسكة عبر طريق عام (الحسكة – الرقة) مروراً بمنطقة (أبيض)، وهي تعد الدفعة الثالثة من نوعها منذ بدء الجيش بالانتشار على طول الشريط الحدودي مع تركيا.

وتتكون التعزيزات العسكرية الجديدة من كتيبة مشاة من اللواء 61 في الفرقة العاشرة بالجيش العربي السوري، وهي مزودة بدبابات وأسـ.لحة ثقيلة وصلت إلى بلدة تل تمر غربي الحسكة، إذ بدأت على الفور بالانتشار والتمركز في سلسلة من المواقع التي تمتد من بلدة أبو راسين وصولاً إلى الحدود السورية – التركية شمال رأس العين, وفق الوكالة.

إقرأ أيضاً: وسائل إعلام روسية رسمية تنقلب على بشار الأسد

من جهتها, أكدت وكالة “هاوار” الكردية، وقـ.وع قتـ.لى في صفوف قوات الأسد وميليشيات ي ب ك أثناء اشـ.تباكاتهم مع قوات الجيش التركي والجيش الوطني السوري في قبر صغير وأم شعيفة في ريف تل تمر شمال الحسكة.

وزارة الدفاع التركية أكدت أن قسد نفذت 8 هجـ.مات على منطقة عملية “نبع السلام” خلال الـ24 ساعة الماضية باستخدام القـ.ذائف والصـ.واريخ والقـ.نابل”.

وقالت في بيان رسمي لها اليوم السبت إن القوات الجوية التركية التزمت بشكل تام بالاتفاق المتعلق بتأسيس “المنطقة الآمنة”.

وبدأت القوات التركية في 9 من تشرين الأول الماضي عملية نبع السلام العسكرية ضد الوحدات الكردية في شمال شرق سوريا, بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أوائل أكتوبر تشرين الأول سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا, ما اعتبر ضوءاً أخضر لتركيا لشن عمليتها العسكرية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق