Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“قلبنا الطاولة على رؤوسهم”.. وزير تركي يتحدث عن انتصار عسكري ودبلوماسي كبير في سوريا

الوسيلة – متابعات:
اعتبرت تركيا أنها انتصرت عسكرياً ودبلوماسياً في سوريا عبر إحباط مخطط كبير لإقامة ممر إرهـ.ابي على الحدود مع تركيا, وفق ما ذكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو. (Diazepam)

وأكد جاويش أوغلو خلال مشاركته في فعالية لأصدقاء منظمة ​الهلال الأحمر التركي​ بولاية أنطاليا، أن بلاده قلبت الطاولة على رؤوس الحالمين بإنشاء دويلة إرهـ.ابية قرب الحدود مع تركيا.

وقال وزير الخارجية التركي إن: “تركيا استطاعت خلال الفترة الماضية عبر جهودها العسكرية والدبلوماسية، إحباط مؤامـ.رة كبيرة في سوريا”.

وتابع جاويش أوغلو: “إننا قلبنا الطاولة على رؤوسهم، ولم يقتصر الأمر على الإرهـ.ابيين فحسب، وإنما قلبنا هذه المؤامرة على رؤوس الراغبين بإنشاء دويلة إرهـ.ابية”.

وفيما يتعلق بالجانب الإنساني, أوضح جاويش أوغلو أن “الهلال الأحمر التركي قدّم مساعدات إنسانية لقرابة 30 ألف شخص في منطقتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا”.

وبين الوزير التركي أن “المنظمة تقدم خدمات صحية لأهالي تل أبيض بطاقم طبي مؤلف من 16 طبيبا”.

وكان أردوغان قد اتهم روسيا والولايات المتحدة بعد الوفاء بتعهداتهما في سحب الوحدات الكردية من المناطق المتفق عليها.

وبدأت الشرطة العسكرية الروسية تسيير دوريات مشتركة مع تركية في مناطق شرق الفرات في إطار اتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا، في 22 من تشرين الأول، بخصوص مناطق شمال شرقي سوريا.

ونص الاتفاق بين تركيا وروسيا على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت, مع بقاء مناطق تل أبيض ورأس العين على حالها.

إقرأ أيضاً: أردوغان يؤكد استمرار نبع السلام ويكشف موعد الانسحاب من سوريا

وأطلقت تركيا في 9 من تشرين الأول الماضي عملية نبع السلام بمشاركة الجيش الوطني السوري ضد وحدات حماية الشعب الكردية في مناطق شمال شرق سوريا وبهدف إقامة منطقة آمنة لعودة مليوني لاجئ سوري من تركيا وفق ما أعلن الرئيس أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى