أخبار تركيا

تركيا تكشف موعد ترحيل عناصر داعش الأجانب إلى بلدانهم

متابعة الوسيلة:

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، موعد بدء تركيا بإعادة المحتجزين في السـ.جون التركية من عناصر تنظيم داعش الأجانب إلى بلدانهم.

وقال صويلو في تصريح صحفي أن تركيا ستبدأ إعادة عناصر “داعش” الأجانب إلى بلدانهم اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وأضاف بحسب وكالة الأناضول، اليوم الجمعة 8 تشرين الثاني 2019 ورصدت الوسيلة: “إننا نقول للأوروبيين، سنعيد إليكم هؤلاء الناس، وسنبدأ ذلك من الاثنين”.

وفي وقت سابق، قال صويلو “سنرسل عناصر داعش الذين هم في قبضتنا إلى بلدانهم سواء أُسقطت الجنسية عنهم أم لا”.

وأوضح وزير الداخلية التركي، الاثنين 4 تشرين الثاني 2019، أن ما يقارب 1200 عنصر من داعش هم في السجون التركية.

وبين الوزير التركي أن بلاده ألقت القبض على 287 عنصراً من التنظيم، بينهم نساء وأطفال عقب عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا شرق الفرات في سوريا.

وعن الإجراءات التي اتخذتها سلطات بلاده حول هذا الموضوع, لفت صويلو أنهم يعملون على إحالتهم إلى السلطات القضائية، حيث سيتم إرسالهم إما إلى السجون أو إلى مراكز الترحيل لإعادتهم إلى بلدانهم.

إقرأ أيضاً: بوتين وترامب يقعان في مصيدة أردوغان

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس 7 تشرين الثاني ، 2019 أن بلاده “ضبطت إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا”.

وأضاف أردوغان: “نعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقينا القبـ.ض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارت وزارة العدل”.

وأشار إلى أن عدد عناصر “داعش” الذين حظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفاً، والذين تم ترحيلهم 7550، فيما يقبع حالياً 1149 منهم في السجون.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق